-A +A
أحمد فراج (نجران) ahmadfarraj522@

أغلقت صحة نجران ممثلة في إدارة شئون القطاع الصحي الخاص مجمعين طبية نظرا لمخالفتهما أنظمة المؤسسات الصحية الخاصة، بعد تنفيذ صحة نجران لـ645 جولة رقابية خلال العام الماضي، شملت عدداً من المستشفيات والمجمعات الطبية والصيدليات ومحلات النظارات.

كما أسفرت الجولات عن تسجيل 56 مخالفة طبق بحقها غرامات مالية بلغت 234 ألف ريال، شملت عدم الالتزام بأنظمة مكافحة العدوى، و التخلص من النفايات بشكل غير آمن، وتشغيل كوادر طبية وفنية قبل الحصول على تراخيص مزاولة المهنة، وعدم وجود ترخيص لبعض الأقسام، وكذلك بيع أدوية طبية غير مسجلة بالوزارة فيما يخص المنشآت الصيدلانية، إضافة إلى نقص التجهيزات الطبية في المستشفيات والمجمعات الطبية.

من جهةٍ أخرى أعلنت صحة نجران أنها أصدرت خلال العام الماضي 20 ترخيصاً ابتدائيا، إلى جانب إصدار نهائي لـ 4 تراخيص لمنشآت صحية مختلفة بعد استيفاء الشروط المتبعة، وإلغاء 3 تراخيص ابتدائية لعدم الجدية في إنهاء متطلبات الترخيص النهائي.

وشددت صحة نجران على جميع أصحاب المنشآت الصحية الالتزام والتقيد بالأنظمة المعتمدة من وزارة الصحة، وتقديم خدمة بجودة عالية للمرضى لتجنب الغرامات المالية والعقوبات التي تصل إلى إغلاق المنشأة نهائياً.

مشيرة إلى مواصلة تنفيذ الجولات التفتيشية، للتأكد من تطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية الخاصة بعمل المؤسسات والمهن الصحية.