خالد البلاهدي (الدمام)
وعدت أول سيدة سعودية معينة على منصب قيادي على مستوى البلديات، مساعدة رئيس بلدية الخبر لتقنية المعلومات إيمان بنت عبدالله الغامدي بالمساهمة مع زملائها في بلدية الخبر في إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين، مبدية سعادتها بتعيينها كأول امرأة تتبوأ هذا المنصب على مستوى المملكة.

وقالت الغامدي لـ«عكاظ» أحمد الله عز وجل على هذه الثقة، وأشكر أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، على هذه الثقة التي ستكون حافزا لي في تطوير العمل البلدي في بلدية محافظة الخبر من خلال القسم النسائي وتقنية المعلومات، مشيدة بمستوى الخدمات البلدية في محافظة الخبر، إذ تعتبر بأنها مشجعة لها للعمل والإبداع، داعية الله بالتوفيق والسداد لها في هذه المهمة الجديدة.

وكان أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير قد أصدر أمس (الإثنين) قرارا يقضي بتعيين إيمان الغامدي مساعدا لرئيس بلدية الخبر ورئاسة قسم الخدمات النسائية، كأول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب في العمل البلدي وهو الأول من نوعه على مستوى أمانة المنطقة الشرقية، في خطة تهدف إلى تطوير العمل البلدي بأمانة المنطقة الشرقية، وتحقيقا لرؤية 2030.

أمين الشرقية: المنصب خطة لتطوير الأمانة

أوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أن استحداث قسم الخدمات النسائية في بلدية الخبر جاء بناء على ما رفعه رئيس بلدية محافظة الخبر بشأن طلب تأسيس وحدة نسائية تابعة لبلدية الخبر، وذلك للحاجة الماسة للعنصر النسائي، بسبب قيام الأسواق والمجمعات التجارية الحديثة التي زادت من النشاط التجاري في المحافظة وجعل منها مركزا تجاريا مهما، وواكب ذلك أيضا قيام الأسواق التجارية والمتخصصة بعمل النساء بها، لتحقيق رؤية المملكة 2030 بأهمية مشاركة العنصر النسائي في تولي المناصب القيادية، لافتا إلى أن القسم يرتبط مباشرة برئيس البلدية.

وشدد على أن هذا يأتي ضمن خطة الأمانة لتطوير العمل البلدي وإعطاء المرأة السعودية فرصة لتولي مناصب قيادية في العمل البلدي، خاصة مع دخول المرأة في عضوية المجالس البلدية وزيادة الأنشطة النسائية في المنطقة. ولفت إلى أن رؤية 2030 ركزت على إشراك المرأة السعودية في الحياة العملية بشكل أكبر وفعال، من خلال توليها المناصب القيادية في العديد من المجالات المختلفة، مؤكدا على أن الرؤية تضمنت رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22 % إلى 30 %.

يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية قد استحدثت قبل أعوام عدة قسما نسائيا يعمل فيه العديد من الكفاءات والكوادر النسائية الشابة كخطوة لتعزيز دور المرأة في القطاع البلدي.

وأشاد رئيس بلدية الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي بتعيين مساعدة لتقنية المعلومات واستحداث قسم للخدمات النسائية، مؤكداً أن حجم العمل في بلدية الخبر كبير جداً ويحتاج إلى الكوادر الوطنية المؤهلة، وبدعم من الأمين تم تعيين إيمان الغامدي.