رضا الحيدر
رضا الحيدر
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
بتعيينه مشرفا عاما على هيئة الإعلام المرئي والمسموع، يكون الخبير الإعلامي والمحلل الإستراتيجي رضا الحيدر قد تسنم رأس المسؤولية في هيئة الإعلام المرئي والمسموع، ليصبح الرهان عليه كبيراً وهو يتصدى لمهمات صعبة بغية النهوض بالهيئة التي يوليها السعوديون أمنيات خاصة في أن تصبح أسرع مواكبة لتطور الإعلام أو مضاهاته بما يليق والنهضة الشاملة في بلدهم.

ويأتي الحيدر بصفته من أولئك الذين يعول عليهم في صياغة علاقة مختلفة ووثيقة بين الأجهزة التي تشرف عليها الهيئة، والمتلقي السعودي بدرجة أولى وبقية المتلقين توالياً، من شأنها أن تساهم في بلورة الطموحات وتصييرها إلى واقع ملموس يعزز الدور المنوط بالإعلام المرئي والمسموع في مجابهة التحديات وإبراز الجهود الوطنية على نحو يدحض محاولات التشويه وحملات المغرضين.


رضا الحيدر يجيء من بوابة واسعة المعارف، فعلاوة على أنه كفاءة وطنية ساهمت في الكثير من القطاعات الحكومية والخاصة غير الربحية بشكل إيجابي في قطاع التحليل والتخطيط الإستراتيجي وتصميم وتنفيذ الحملات الإستراتيجية والإعلامية، هو خبير إعلامي يدرك جيداً دوره في خضم هذه التحديات وتعدد المسؤوليات.

يحمل درجة الماجستير في الإدارة والسياسات العامة من كلية كينيدي بجامعة هارفارد، ونال شهادة الماجستير في الاتصال والتكنولوجيا، وحصل على دبلوم فخري في دبلوماسية الأعمال الدولية من جامعة جورج تاون.

وسبق له أن نجح في محطات عدة بعمله مستشاراً لدى عدد من الجهات في المملكة والإمارات لتطوير سياسات التواصل الإستراتيجية والتواصل المدني، فضلاً عن أنه عين عضواً في مجلس إدارة مؤسسة مسك الخيرية التي تقوم بدور رائد في تطوير المجتمع، وعضواً في مجلس إدارة شركة تهامة المساهمة وفي مجلس إدارة مدارس الرياض الأهلية.

الرهان على رضا الحيدر في التغيير والتطوير كبير، فالروح المتقدة عطاءً، التي يعهدها من عملوا معه وينقلها من يعرفه عن قرب، توحي بأن الهيئة قادمة على فترة مليئة بالعمل ومثقلة بالطموحات.