-A +A
خالد آل مريّح ( أبها ) Abowajan@
رعى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بحضور نائبه الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، مساء اليوم (الاثنين) ، الحفل الذي أقامه مركز آل زلفة الثقافي والحضاري بمناسبة اليوم الوطني الـ 87 للمملكة، وذلك في المراغة بمحافظة أحد رفيدة.

وفور وصوله مركز آل زلفة الثقافي، قص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، الذي يحكي مراحل توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ ورجاله، حيث استمع سموهما لشرح عن مقتنيات المعرض ومحتوياته، قدمه عضو مجلس الشورى السابق الدكتور محمد آل زلفة، مبيناً أن المعرض يضم أسماء أكثر من 12 ألف اسم من أسماء المشايخ والقادة والفرسان والمحاربين والمموّنين في توحيد المملكة عام 1352، بالإضافة إلى عرض لأنواع الأسلحة المستخدمة وإحصائيات بعدد الخيول والجمال والعتاد آنذاك.


ثم شاهد سموهما والحضور مشاركة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية " جسفت " في المعرض بالعديد من اللوحات التشكيلية وعدد من المنحوتات والفنون الرقمية واللوحات المسندية وأعمال الكولاج والرسم التشكيلي، التي تعبّر عن اليوم الوطني للمملكة.

بعد ذلك بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من القران الكريم، ثم شاهد سموهما والحضور فيلماً وثائقياً، يحكي قصة توحيد المملكة وبناء الدولة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله -، وأبناءه البررة من بعده حتى أصبح هذا الوطن في مقدمة دول العالم نهضةً وتطوراً ونماءً.

ثم ألقى عضو مجلس الشورى السابق الدكتور محمد بن عبدالله آل زلفة كلمة رفع خلالها التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، ولأمير منطقة عسير ونائبه، وكافة الشعب السعودي، بمناسبة الذكرى السابعة والثمانين لتوحيد المملكة على يد مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -، معرباً عن فخره واعتزازه بما تحمله هذه المناسبة الغالية والذكرى المجيدة، عن الحب والانتماء لهذا الوطن الغالي والاعتزاز بقيادته الرشيدة، ثم استمع الحضور إلى قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

وفي ختام الزيارة أعرب أمير منطقة عسير ونائبه عن إعجابهما بما يحتويه المركز الحضاري من معلومات تاريخية تعبّر عن أصالة المكان ، وقِدم الزمان.