-A +A
"واس" (مكة المكرمة)
أقام القنصل العام لدى هونج كونج عمر بخيت البنيان حفل استقبال في فندق الماريوت بهونج كونج، وذلك بمناسبة اليوم الوطني 87 للمملكة، بحضور معالي وزير المالية بول تشان.

وألقى القنصل العام كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى مغزى وأهمية اليوم الوطني، مشيرا إلى ما تشهده المملكة من إنجازات في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد وما حققته من مكانة على الساحة الدولية وما تبذله من جهود لنصرة الحق وإرساء الأمن والسلام إقليميا وعالميا ودورها الرائد في جهود مكافحة الإرهاب واجتثاث أصوله وتجفيف منابعه.


بعد ذلك ألقى وزير المالية بحكومة هونج كونج كلمة بهذه المناسبة أعرب فيها عن تهنئته لحكومة خادم الحرمين الشريفين، مؤكدا حرص حكومته على تعزيز مختلف صور التعاون مع المملكة، مشيدا بالزيادة المضطردة في مؤشرات التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

وألقى رئيس جامعة هونج كونج للعلوم والتقنية عضو مجلس أمناء جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية الدكتور توني تشان، كلمة تحدث فيها عن تجربته وعمله بالمملكة، منوها بما تشهده القطاعات التعليمية والأكاديمية بالمملكة، وما تحققه من إنجازات غير مسبوقة في مجال الابحاث والابتكار والتقدم التقني على المستويات الإقليمية والعالمية.

وجرى على هامش الحفل عرض العديد من البرامج المرئية والمسموعة والمطبوعات والمشغولات التي قدمت من خلالها منجزات المملكة في عدة جوانب، ونبذة عن الإسهامات التي تقدمها المملكة على مختلف الساحات الإقليمية والإسلامية والعالمية.

حضر الاحتفال نخبة من كبار المسئولين الحكوميين من الصين وهونج كونج ومكاو والعديد من رجال الأعمال والشخصيات القيادية في مختلف المجالات ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين، ولفيف من المواطنين وأفراد الجالية العربية والإسلامية وممثلي وسائل الإعلام.