صراع على الكرة بين المدافع راموس والمهاجم أوباميانغ
صراع على الكرة بين المدافع راموس والمهاجم أوباميانغ
-A +A
مصباح معتوق (جدة) @m_matooq
ينتظر عشاق «الملكي» نادي ريال مدريد الإسباني يوم غد الثلاثاء «فك عقدة» مبارياتهم التي تجمعهم تحديداً مع نظيرهم بوروسيا دورتموند الألماني، التي ستقام على ملعب «سيغنال ايدونا بارك»، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وتأمل الجماهير المدريدية من لاعبي فريقها «أبطال النسختين الأخيرتين» فك العقدة التي لازمته في زياراته السابقة إلى ملعب «سيغنال ايدونا بارك»، ويتواجه النادي الملكي مع دورتموند للموسم الثاني على التوالي في دور المجموعات من المسابقة القارية الأم، وهما تعادلا ذهابا وإيابا في 2016 بنتيجة واحدة 2-2، وتصدر الفريق الألماني المجموعة، إلا أن مشواره انتهى في ربع النهائي على يد موناكو الفرنسي، فيما واصل ريال مشواره حتى النهاية، وتوج بلقبه الـ 12.

ولطالما عانى ريال في معقل دورتموند الذي زاره في ست مناسبات سابقة، فتعادل في ثلاث وخسر مثلها، أبرزها في نصف النهائي عام 2013 حين أذل بنتيجة 1-4 بعد أن سجل مهاجم بايرن ميونيخ الحالي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الأهداف الأربعة للفريق الألماني.


وبدأ ريال حملة الدفاع عن اللقب بشكل مثالي بالفوز على ابويل نيقوسيا القبرصي 3-صفر، بفضل ثنائية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رفع رصيده إلى 107 أهداف (رقم قياسي) في 141 في المسابقة القارية الأولى، فيما مني دورتموند بهزيمة قاسية أمام توتنهام هوتسبر الإنجليزي 1-3.

وستكون المهمة الأصعب لفريق المدرب الهولندي بيتر بوس احتواء رونالدو، الساعي في مباراته القارية الـ150 إلى تعويض بدايته المخيبة في الدوري الإسباني، حيث فشل في إيجاد طريقه إلى الشباك في المباراتين اللتين خاضهما بعد العودة من الإيقاف المحلي لخمس مباريات.

أداء دفاعي

تحضر دورتموند بشكل جيد لاستضافة رونالدو ورفاقه في فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بفوزه الكبير على بوروسيا مونشنغلادباخ 6-1 في الدوري المحلي أول أمس السبت بفضل ثلاثية للغابوني بيار ايميريك أوباميانغ الذي رفع رصيده إلى 8 أهداف في 6 مباريات.

وشكل أوباميانغ هذا الموسم شراكة ضاربة مع الوافد الجديد ماكسيميليان فيليب، إذ سجل لاعب فرايبورغ السابق أربعة أهداف في مبارياته الثلاث الأخيرة.

ولا تعكس نتيجة 6-1 التي حققها رغم غياب الثلاثي المصاب ماركو رويس واندريه شورله والبرتغالي رافايل غيريرو، المجريات الحقيقية لمباراة السبت ضد مونشنغلادباغ، إذ عانى دورتموند دفاعيا وكان بالإمكان أن تهتز شباكه في أكثر من مناسبة لو كان مهاجمو الفريق المنافس أكثر توفيقا.

استعادة توازن

وبعد أن توقفت سلسلة المباريات المتتالية التي سجل فيها هدفا أو أكثر عند 73 بخسارته على أرضه أمام ريال بيتيس صفر-1 في 20 الحالي، استعاد ريال توازنه السبت بفوزه على الافيس 2-1 بفضل ثنائية داني سيبايوس الذي وجد طريقه إلى الشباك في أول مباراة له أساسيا مع النادي الملكي.

ويفتقد زيدان في لقاء الغد الظهير البرازيلي مارسيلو والفرنسيين هرنانديز وبنزيما للإصابة، لكن سيعود إليه الكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بيل، كما من المتوقع مشاركة الألماني طوني كروس بعد تعافيه من الإصابة.

باقي المباريات

ومن خلال المواجهات السبع في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا غداً الثلاثاء، يحل فينورد روتردام الهولندي ضيفاً سهلاً على المنتشي نابولي، والمتصدر الإنجليزي مانشستر سيتي يلتقي مع شاختار الأوكراني، فيما يلاقي أبويل القبرصي نظيره توتنهام الإنجليزي، وفي قمة كبيرة بين موناكو الفرنسي وبورتو البرتغالي، وعلى ملعب رامون سانشيز يحل ماريبو السلوفيني ضيفاً على إشبيلية الإسباني، وأخيراً يخوض سبارتاك الروسي مباراة حذرة أمام ليفربول الإنجليزي.