علاء الكويكبي
علاء الكويكبي
-A +A
حسين الشريف (جدة) @al_sharef4
علمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة أن لاعب ناديي الوحدة والنصر السابق علاء الكويكبي سيلتقي خلال الأسبوع الحالي رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ؛ وذلك لاطلاعه على الشكوى التي ينوي تقديمها للاتحاد الدولي، وطلب التوجيه والدعم في القضية التي أثيرت على خلفية إخفاء براءته من تناوله مادة منشطة، وقرار لجنة مكافحة المنشطات الذي صدر بحقه قبل سبع سنوات، وعلى إثره أوقف عن مزاولة كرة القدم، وتسبب ذلك في اعتزاله اللعب.

وتتوقع المصادر أن يشكل رئيس الهيئة العامة للرياضة لجنة تحقيق للبحث عن حقيقة القضية وإخفاء قرار البراءة -على حد قول الكويكبي- والنظر في مطالب اللاعب.


وتشير المصادر إلى أن الكويكبي ينوي تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم يطالب فيها بتعويضه عن الأضرار التي لحقت به بسبب عدم إبلاغه من قبل الأمانة العامة للجنة مكافحة المنشطات السعودية بقرار براءته الذي صدر منذ سنوات.

وزادت المصادر أن اللاعب أعد مذكرة أشار فيها إلى تفاصيل القضية منذ إعلان وقفه، مرفقا معها بيان لجنة المنشطات السعودية، وكذلك قرار البراءة، وسيرفعها محامي اللاعب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وكذلك شكوى مماثلة إلى وكالة مكافحة المنشطات الدولية «وادا».

من جهة أخرى، يتوقع أن تصدر لجنة المنشطات بيانا آخر تكشف فيه تفاصيل جديدة حول الموضوع.