-A +A
«عكاظ» (تونس) OKAZ_online@
رفع عدد من الوزراء والبرلمانيين والإعلاميين التونسيين التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـسابع والثمانين، مشيدين بما شهدته المملكة طيلة السنوات الماضية من تطور على جميع المستويات، مؤكدين أن المملكة تقف اليوم في خط الدفاع الأول عن مصالح الأمة العربية والإسلامية.

ثمّن رئيس مجلس نواب الشعب التونسي محمد الناصر التقدم والتطور المستمر الذي تشهده المملكة والمكانة الرائدة التي نالتها بين الأمم وحق لها أن تفخر بها، ونوه بالعلاقات الثنائية التي تجمع المملكة بتونس.


وعّد الممثل الخاص لرئيس الجمهورية التونسية لزهر القروي الشابي ذكرى اليوم الوطني للمملكة فرصة للتعبير عن متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، منوهاً بوقوف المملكة الدائم إلى جانب تونس في جميع المراحل التي مرت بها تونس.

وأشاد مفتي الديار التونسية الشيخ عثمان بطيخ بما تشهده المملكة من نهضة شاملة في جميع المجالات حتى غدت في زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة، وأثني على الخدمات التي تقوم بها المملكة لرعاية المقدسات والحجاج والمعتمرين.

وأعرب رئيس الوزراء الأسبق المهدي جمعة عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني للمملكة، منوها بالنجاح الكبير الذي شهده موسم حج هذا العام على جميع الأصعدة.

وتوجه رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي بالتهنئة لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة ذكرى اليوم الوطني، وأشاد بالتطور الذي حققته المملكة على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ونوه عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصناعة والتجارة التونسي ورئيس الجانب التونسي في مجلس الأعمال السعودي - التونسي محمد الكعلي بالإنجازات التي حققتها المملكة طيلة السنوات الماضية، متمنياً المزيد من التطور والازدهار للمملكة مع «رؤية 2030».

وقال رئيس تحرير صحيفة الرأي العام التونسية محمد الحمروني «نفخر باليوم الوطني للمملكة لأنه يمثل باكورة الوحدة العربية في الجزيرة العربية.. إن السعودية هي في قلب كل عربي وكل مسلم ونشعر أنها بيت العرب والمسلمين، وعندما ننظر إلى المشهد العربي ومواقف السعودية نقدر أنها هي المواقف الصحيحة وندافع عنها كون المملكة اليوم تقف في خط الدفاع الأول عن مصالح الأمة العربية والإسلامية».

وأشاد الصحفي بجريدة المصور التونسية جمال البرقاوي بالمكانة التي نالتها المملكة لدى العرب والمسلمين بحكم العقلانية والاعتدال والحكمة التي تتسم بها مواقفها، منوها بالدور الرائد للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في نصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية.

وأثنى المدير العام لإذاعة الزيتونة للقرآن الكريم كمال بن يونس على ما تحظى به العلاقات السعودية - التونسية من دعم وعناية بفضل الإرادة السياسية للبلدين والرعاية المتواصلة والدائمة من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.