-A +A
مريم الصغير (الرياض) maryam9902@
أكد أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أن لقصر الحكم قيمة تاريخية، فهو مكان صُنع القرار للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وقد خلق منه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز علامة فارقة على مستوى المملكة.

ورفع خلال زيارته مساء أمس (السبت) لفعالية الاحتفاء باليوم الوطني التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في منطقة قصر الحكم تحت شعار «يوم الوطن.. ولاء ووفاء» باسمه ونيابة عن أهالي منطقة الرياض، أصدق التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولكافة سكان مدينة الرياض، وإلى الشعب السعودي الكريم، بمناسبة حلول الذكرى الـ87 لليوم الوطني للمملكة، داعياً الله جلت قدرته، أن يديم على المملكة الأمن والازدهار.


كما أشاد أمير الرياض بما شهدته الفعالية التي تنظمها الهيئة العليا في عامها الثالث، من حضور وإقبال كبيرين من سكان مدينة الرياض وزوارها بمختلف فئاتهم وأعمارهم وجنسياتهم، منوهاً إلى أن جسّدت اللحمة الوطنية الراسخة بين أبناء هذا الوطن المعطاء وقيادته الرشيدة.

ونوه الأمير فيصل بن بندر إلى أن فعالية هذا العام، تضمنت مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج، شملت إلى جانب الجولة داخل قصر الحكم، إقامة معرض لصور خادم الحرمين الشريفين، أيده الله، وعروض العرضة السعودية على المسرح، وفيلم على جدار المصمك عن ملوك المملكة، رحمهم الله، إضافة إلى عدد من الأنشطة الثقافية والترويحية الجديدة التي توزعت في الساحات والشوارع والأسواق التاريخية في محيط منطقة قصر الحكم، وحققت بحمدالله، تطلعات زوار الفعالية من كافة فئات المجتمع.

وأشار سموه إلى أن الزوار توافدوا منذ اليوم الأول للفعالية، للمشاركة في الجولة داخل قصر الحكم والاطلاع على عناصره ومكوناته، والتعرف على تاريخ القصر وما شهده من أحداث ومنجزات طوال تاريخه.

يذكر أن الفعالية التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، خلال الفترة من ٢ إلى ٤ محرم ١٤٣٨هـ، من الساعة الخامسة عصراً حتى الحادية عشرة مساء، بمناسبة اليوم الوطني الـ٨٧ للمملكة العربية السعودية، ستواصل استقبال الزوار على مدى ثلاثة أيام إلى الحادية عشرة من مساء الأحد.