سعد الحرير
سعد الحرير
-A +A
«عكاظ» (بيروت)OKAZ_online@
هنأ رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري السعودية ملكا وحكومة وشعبا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ87، ونوه بدور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في دعم القضايا العربية والإسلامية.

وأشاد بمتانة العلاقات السعودية ـ اللبنانية، وقال:«المملكة كانت حريصة على دعم ومساعدة كل اللبنانيين، دون استثناء كي يستطيع تجاوز أزماته ومشاكله الداخلية ويحافظ على أمنه واستقراره...لافتا إلى أن العلاقات بين البلدين لن تتأثر بمحاولات بعض الأطراف الإساءة لدور المملكة وتشويه صورتها لحسابات إقليمية معروفة».


وتناول الحريري السياسة التي تتبعها المملكة لمكافحة الإرهاب.. فرأى أن: «السياسة الحكيمة والحازمة التي اتبعتها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد كان لها الدور الأساس والأثر الفعال في محاربة ظاهرة الإرهاب الهدامة وحققت نتائج متقدمة ملموسة ليس في داخل المملكة فحسب، وإنما في العديد من الدول العربية وذلك من خلال التنسيق الأمني والعسكري مع هذه الدول».

وقال: «الكل يعرف مدى حرص المملكة على لبنان إن كان في مد يد المساعدة لكل اللبنانيين لتجاوز آثار الحروب والمشاكل الداخلية والاعتداءات الإسرائيلية التي تعرض لها لبنان طوال العقود السابقة أو في عملية إعادة الإعمار وتخطي الأزمات الاقتصادية والمالية أو من خلال المعاملة الجيدة للبنانيين الذين يعملون بداخلها».

وتحدث الحريري عن رؤية المملكة 2030 فأكد أن: «إقرار مجلس الوزراء السعودي لهذه الرؤية إنما يعبر عن نظرة متقدمة وقفزة نوعية لتحديث الاقتصاد السعودي عموما ورفده بعوامل إنتاج إضافية وليس اعتماده على موارد النفط وحدها كما كان يحدث في السابق».