فرحة النصر والمرابطة.
فرحة النصر والمرابطة.




احتفال باليوم الوطني في الثغور الأمامية. (عكاظ)
احتفال باليوم الوطني في الثغور الأمامية. (عكاظ)
شجاعة وثقة بالنصر تغمران المرابطين. (عكاظ)
شجاعة وثقة بالنصر تغمران المرابطين. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن 513 مستفيداً من جنودنا البواسل المرابطين في حدود المملكة استفادوا من الخدمات البلدية ضمن مبادرة «منصورين» التي شاركت فيها 100 أمانة وبلدية تغطي مختلف المناطق.

وأوضحت أنها أولت المرابطين اهتماما بالغا ورعاية خاصة من خلال تقديم كافة الخدمات البلدية لهم في أماكن وجودهم دون الحاجة لتكبد عناء الذهاب إلى الأمانة أو البلدية، ومشاركتهم الفرحة بمناسبة اليوم الوطني الغالية على نفوسنا جميعاً، إذ خصصت الأمانات والبلديات الفرعية التابعة برامج خاصة لمشاركة المرابطين هذه الفرحة وتقديم الهدايا التذكارية لهم. ولفتت إلى أن مبادرة «منصورين» أطلقتها الوزارة لرعاية ودعم جنود المملكة المرابطين على حدودها للدفاع عنها وتهيئة كل السبل والإمكانات لحماية الحدود والدفاع عن مقدساتها، مشيرة إلى أن الأمانات والبلديات قدمت كافة الخدمات البلدية وقامت بإنهاء إجراءات المعاملات نيابة عن المرابط، وذلك استشعاراً للمسؤولية تجاههم وامتناناً لتضحياتهم العظيمة لخدمة الوطن والمواطن.


وأشارت إلى أن أمانة منطقة جازان والبلديات المشاركة لها في الخدمة البالغ عددها (11) بلدية فرعية قدمت خدماتها لـ(341) مستفيداً بواقع (341) معاملة، منها (74) معاملة إلكترونية و(267) معاملة ورقية شملت (47) معاملة إلكترونية لتجهيز معسكرات وسفلتة، ومعايدة (800) مرابط وتقديم الهدايا لهم.

فيما استفاد (141) مرابطاً من الخدمات البلدية التي قدمتها أمانة منطقة الباحة والبلديات الـ(12) المشاركة لها في الخدمة، وذلك من خلال (141) معاملة، منها (18) معاملة إلكترونية و(123) معاملة ورقية، شملت تقديم مختلف الخدمات البلدية، ومتابعة بعض المعاملات الخاصة بإدارة الأراضي والمنح ووكالة الخدمات.

كما قدمت أمانة منطقة تبوك والبلديات المشاركة لها في الخدمة خدماتها لـ(18) مستفيدا، وشملت خدمات إصدار رخص بناء، وإصدار تصاريح إطلاق تيار كهربائي، وإصدار أذونات، إضافة إلى إزالة مطبات صناعية مخالفة وصيانة أعمدة إنارة، ووضع مطبات صناعية وفق الإجراءات النظامية.

أما أمانة محافظة الطائف وبلدياتها الفرعية فقد قدمت خدماتها لعدد (8) مستفيدين شملت خدمات إصدار رخص بناء، ورخص تجارية، وسفلتة وإنارة، فيما قدمت أمانة منطقة نجران والبلدية الفرعية المشاركة لها في الخدمة خدماتها لمستفيدين، شملت إصدار رخصة فنية، وطلب حاويات نظافة. بينما قدمت أمانة العاصمة المقدسة خدماتها لـ(3) جنود مرابطين.