جانب من ندوة الأحواز في القاهرة أمس. (عكاظ)
جانب من ندوة الأحواز في القاهرة أمس. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (القاهرة) okaz_online@
دعا نائب رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز باسم الشعب الأحوازي حبيب اسيود أشقاءه العرب لدعم القضية الأحوازية، مشدداً على أهمية وجود دور عربي لمواجهة الاحتلال الفارسي.

وأوضح في ندوة أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة مساء أمس (السبت) بعنوان «الاحتلال الإيراني في الوطن العربي» أن الأزمات التي تعيشها الدول العربية في الوقت الراهن مصدرها إيران، لافتاً إلى أن الدول العربية التي كانت ناجحة في السابق، أصبحت عكس ذلك بسبب تدخلات ميليشيات تعمل بأوامر ولاية الفقيه، ودورها في إثارة الفوضى والعنف والفساد، في محاولة لتحقيق الحلم بإمبراطورية فارسية.


وتطرق إلى الشعارات الكاذبة التي تعتمد عليها إيران في خداع المجتمعات العربية، لكن المؤشرات فضحت المخططات الإيرانية بعد أن وقعت الفأس في الرأس، وتمكنت إيران عبر عملائها وخلاياها من تدمير دول عربية وتشريد أهلها وقتلهم، مشيراً إلى أن المخططات الإيرانية ليست بعيدة عن مصر، فهي على سبيل المثال أكثر استهدافاً من قوى الإرهاب، مؤكداً أن الحفاظ على مصر في وجه الإرهاب هو حفاظ على العالم العربي وضمان لمستقبله، ويجب الوقوف إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب.

من جانبه، أكد عضو مجلس النواب المصري محمد إسماعيل، أهمية الوقوف ضد المخطط الإيراني الذي يسعى إلى طمس الهوية العربية، من خلال منع تعليم اللغة العربية، أو الحديث بها، وكذلك تغيير أسماء الشوارع العربية.

في حين قال عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين سعود الغربي، إنه لا بد من إلقاء الضوء على منهجية القتل والتهجير والتصفية للشعب العربي بأكمله، في ظل مشروع إيراني تمددي جند له كل شيء؛ الدين والمال والإعلام، مؤكداً أن الإعلام الإيراني منبثق من المشروع الأيديولوجي الفارسي، في حين نجد الإعلام العربي عاديا ومرتجلا ويفتقر للمتخصصين.