-A +A
"عكاظ" (الرياض)


انتقد أعضاء في مجلس الشورى ما أسموه "أخطاء مزمنة في الأداء" عند جهاز الاعلام داخل المجلس، معتبرين أن للمجلس "هيبة وتقاليد عمل مؤسسية راسخة" ولا ينبغي أن ينجرف القائمين على إعلام المجلس لتصريحات في شكل ردود أفعال على المتطفلين على عمل المجلس والقنوات الحاقدة.


وقال أحد الأعضاء (الذي فضل عدم ذكر اسمه) لـ"عكاظ" "لو أن المتحدث الرسمي -حين اضطر- قال إن اللجنة رفضت التوصية وهي اجتهاد من أعضاء وتمثل رأيهم الشخصي ومبرراتهم ونظام المجلس يكفل تعدد الآراء والحكم هو نتيجة التصويت، لاستطاع أن يتلافى نفي الحقيقة".

من جهتها، وصفت لطيفة الشعلان –أحد مقدمي توصية دمج الهيئة" تصريح المتحدث الرسمي بـ"الارتباك وعدم الدقة"، وفندت التصريح بمعلومات دقيقة تخص توزيع جدول الاعمال رسميا منذ الاسبوع الماضي على الاعضاء متضمنا "توصية الدمج" .

وقالت إنها وزملاء لها يتألمون من طريقة تعاطي المتحدث الرسمي مع الاعلام كونه مرتبكا وغير دقيق ولا يمثل مؤسسة بحجم مجلس الشورى.

وعقب أحد مقدمي توصية "دمج هيئة الأمر بالمعروف في وزارة الشؤون الإسلامية" عطا السبيتي على نفي المتحدث الرسمي من إدراج التوصية على جدول الأعمال في الأسبوع القادم قائلاً "الشمس لا تغطى بغربال فجدول أعمال هذا الاسبوع وزع على جميع الاعضاء منذ 11 يوما وقد تضمن بكل وضوح أن التوصية مدرجة وسوف تقدم".

وتساءل عن غياب المتحدث الرسمي لمجلس الشورى عن هذه التوصية، "رغم أن وسائل الإعلام المحلية ظلت تتحدث عنها منذ 10 أيام، أين كان سعادته طوال هذه الفترة؟".

وتواجه الإدارة العامة للإعلام والتواصل المجتمعي في مجلس الشورى انتقادات من داخل المجلس، عبر أعضاء يرون في بعض بياناتها النافية "ردات فعل غير دقيقة".