-A +A
مريم الصغير (الرياض) maryam9902@

كان زوار فعالية "يوم الوطن.. ولاء ووفاء" في منطقة قصر الحكم بالرياض، على موعد مع 72 صورة، بعضها تعرض للمرة الأولى والأخرى تعد من الصور النادرة والتاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تحكي المسيرة المباركة لمقامه الكريم، منذ بدايات نشأته في كنف والده الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، وحتى توليه مقاليد الحكم ملكاً للمملكة العربية السعودية.

وتعود أقدم صورة في معرض "سلمان التاريخ" لـ إلى عام 1938م يظهر فيها الأمير (الملك) سلمان، يجلس بجوار والده الملك المؤسس في بمكة المكرمة، فيما تعود أحدث صورة في المعرض إلى عام 2016م، ويظهر فيها خادم الحرمين الشريفين، وبجواره الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظه الله.

وتحكي صور المعرض جوانب من حياة الملك سلمان، كاشفةً حرصه، على المشاركة إلى جوار والده وأشقاؤه الملوك في المناسبات والاحتفالات العامة، ومرافقتهم في الزيارات الرسمية الدولية، كما تظهر الصور اللمسة الأبوية لخادم الحرمين الشريفين، ومشاركته لأبنائه الأمراء في مناسبات تخرجهم والمناسبات العامة.

ويضم المعرض عدداً من الصور النادرة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، من بينها صورة للأمير خلال حفل تخرجه من المرحلة الابتدائية، وأخرى خلال موسم حج عام 1419 هـ، كما لم يخلو المعرض من الصور العامة والتذكارية التي التقطت لخادم الحرمين الشريفين مع عدد من الرؤساء والملوك والشخصيات العالمية، وكذلك خلال الرحلات البرية.

وشهد معرض "سلمان التاريخ" الذي يقام ضمن فعالية "يوم الوطن ولاء ووفاء" في منطقة قصر الحكم بالرياض، توافد أعداد كبيرة من الزوار، الذين حرصوا على مشاهدة صور المعرض وتوثيقها بهواتفهم المتحركة، والتعرف على مسيرة الملك سلمان عن قرب.