-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
تسابقت العديد من الشركات والمؤسسات في إعلان عروض مميزة؛ احتفالا باليوم الوطني الـ 87 للسعودية. وسجلت نسبة التخفيضات ارتفاعات غير مسبوقة وصلت إلى 87%.

وتنوعت العروض الخاصة باليوم الوطني. وتركز أغلبها على تقديم خدمات مجانية دون اشتراط الحصول على خدمة أخرى، أو تخفيضات على القيمة الحقيقية لأسعار السلع أو الخدمات المعتمدة طوال السنة، أو تقديم خدمات مجانية مقابل خدمة أخرى.


وشملت العروض المقدمة معظم القطاعات. وتمحورت على قطاعات «الطيران، والفندقة، والأدوات الكهربائية، والمطاعم، ومغاسل السيارات، والأندية الرياضية، والخدمات الصحية والجمالية، وأجرة العمالة المنزلية، والأدوات المنزلية، والمعاهد، والألعاب».

التخفيضات المعلن عنها بدأ بعضها منذ اليومين الماضيين، وأخرى ستبدأ اليوم (الجمعة)، وقد تستمر لعدة أيام لاحقة.

وتفاعلت الشركات مع الرقم 87، إذ أعلنت بعضها أن مدة التخفيضات تستمر 87 ساعة، وأخرى أشارت إلى أن نسبة تخفيضاتها على منتجاتها تصل إلى 87%.

وتعليقا على هذه العروض، أكد رجل الأعمال عبدالسلام الفواز لـ«عكاظ» أن الشركات والمسؤولين والمواطنين لهم عدة طرق للتعبير عن ابتهاجهم باليوم الوطني، فالعروض المقدمة تبرهن عن مدى وطن حبهم للوطن.

ولفت إلى أن انتعاش حركة الشاليهات لتزامنها مع إجازة اليوم الوطني (الأحد) القادم، التي تزامنت مع الإجازة الأسبوعية؛ ما نتج عنه امتداد الإجازة لثلاثة أيام، وانعكاس ذلك في حركة الإقبال على المدن الكبرى، فمثلا مدينة جدة تشهد إقبالا متزايدا من المدن والمحافظات المحيطة بها على إشغال الفنادق والشقق السكنية.

وقال: «عروض قطاع الضيافة والإيواء الخاصة بحجز يومين، والحصول على اليوم الثالث مجانا دعم الإقبال على الفنادق في المدن الكبرى».