-A +A
«عكاظ» (جدة)
أفاد المتحدث باسم عمليات التحالف الدولي ضد «داعش» الكولونيل راين ديلون، أنّ التنظيم الإرهابي لن يجد أي ملاذ في العراق قريبا، وأكد خلال مؤتمر صحفي مع مكتب التواصل الإعلامي التابع للخارجية الأمريكية في دبي، دعم «التحالف» للقوات العراقية خلال العمليات ضد «داعش» من خلال التدريب وتوفير المعدات والاستخبارات والضربات الدقيقة، وذكر أن «التحالف» نفذ 29 غارة على أهداف التنظيم في العوجا و34 غارة أخرى في الأنبار الغربية، وأن الغارات استهدفت مصانع للسيارات المفخخة وأنفاق ومخابئ أسلحة.

ولفت ديلون أن هناك أكثر من 300 مشروع في الموصل حالياً للأمم المتحدة التي تعمل مع حكومة العراق، وتتجاوز قيمة هذه المشاريع 200 مليون دولار، مضيفا أنه جرى تحرير أكثر من 4 ملايين شخص وتطهير أكثر من 41 ألف كيلومتر مربع من الأراضي في العراق.


وحول سير العمليات في سورية، قال ديلون: إن شركاءنا في قوات سورية الديموقراطية (قسد) يواصلون القتال والقضاء على إرهابيي داعش في مختلف أنحاء شرق وشمال شرق سورية، ونحن حالياً في الشهر الرابع من العمليات في الرقة واستعادة نحو 77 شارعاً داخل المدينة». وأفاد بأنه تم تطهير أكثر من 65% من المساحة الإجمالية للرقة، مضيفا أن «قسد» تواصل جهودهم الرامية إلى مكافحة «داعش»، عبر عملية «عاصفة الجزيرة» في دير الزور.