فرق الدفاع المدني بالنماص خلال إخماد حريق قرية العقيقة.  (عكاظ)
فرق الدفاع المدني بالنماص خلال إخماد حريق قرية العقيقة. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (القطيف) OKAZ-ONLINE@ خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
أصيب شخصان بحروق من الدرجة الثانية، وتعرض طفل للاختناق البسيط، في حريق اندلع فجر أمس في منزل مكون من 3 طوابق في بلدة أم الحمام بمحافظة القطيف، وباشرت الفرق الأمنية الموقع وعمل الدفاع المدني على إخماد الحريق فيما نقل الهلال الأحمر المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني في المنطقة الشرقية العميد منصور الدوسري، أن غرفة العمليات في الدفاع المدني تلقت بلاغاً عند الساعة الواحدة والنصف من فجر أمس (الجمعة) عن اندلاع حريق في منزل مكون من 3 طوابق، وعلى الفور باشرت فرق الإطفاء الموقع وعند الوصول اتضح أن النيران انحصرت في الطابق الثاني.


وأشار إلى أن الحريق أدى لاحتجاز رجل وامرأة وطفل أنقذوا من قبل فرق الدفاع المدني، لافتاً إلى إصابة الرجل بحروق طفيفة والمرأة بحروق من الدرجة الثانية فيما تعرض الطفل لاحتناق بسيط جراء استنشاق الدخان المنبعث من الحريق.

وفي السياق، أدى التخلص الخاطئ للمخلفات الزراعية إلى اندلاع حريق صباح أمس في قطع زراعية في قرية العقيقة التابعة لمحافظة النماص.

وأوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، أن الحريق اندلع في أعشاب وحشائش جافة في قطع زراعية متصلة بمساحة تقدر بـ 30*50 م 2 تقريبا وتم إخماده عن طريق فرق الدفاع المدني فيما لم تصاحب الحادثة أي إصابات أو إشكاليات تذكر.

وأرجع الحريق وفقاً لإجراءات المعاينة والتحقيق الأولي إلى التخلص من المخلفات الزراعية بطريقة خاطئة.