الشاعر العطوي يلقي قصيدته
الشاعر العطوي يلقي قصيدته
-A +A
عبدالرحمن العكيمي (تبوك) ALOKEMEabdualrh@
أعلنت لجنة التحكيم في مسابقة وزارة الثقافة والإعلام (مواهب في حب الوطن) ضمن احتفاليات الوزارة في اليوم الوطني الفائزين بالمراكز الأولى.

وتنافس عدد من الشعراء المتأهلين من مختلف مناطق ومحافظات المملكة على جائزة فرع الشعر الفصيح، التي تبلغ جائزتها الأولى مبلغ 150 ألف ريال سعودي، إذ حيث حصل على المركز الأول الشاعر محمد فرج العطوي من منطقة تبوك عن قصيدته «سارية السمو».


أما المركز الثاني، فكان من نصيب الشاعر حسن عبده صميلي، وجاء في المركز الثالث الشاعر جاسم عساكر.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي لـ«عكاظ» أن هؤلاء الشعراء مثلوا مناطقهم بعدما تنافسوا مع شعراء آخرين في مسابقة على مستوى المنطقة، وحصد كل فائز بالمركز الأول في منطقته مبلغ خمسة آلاف ريال ليتأهل للمرحلة النهائية في العاصمة الرياض، حيث تمت دعوة جميع الفائزين في المراكز الأولى في الشعر والقصة القصيرة والفن التشكيلي والفيلم القصير للتنافس على الجوائز الكبرى لثلاثة مراكز في كل فرع، إذ يحصل الفائز الأول على مبلغ 150 ألف ريال، والفائز الثاني على 100 ألف ريال والفائز الثالث على 50 ألف ريال.

من جهته، أعرب الشاعر محمد فرج العطوي عن سعادته بهذا الفوز الذي تحقق له رغم التنافس الكبير مع عدد من الأسماء المهمة في المشهد الإبداعي، وقال: أحمد الله سبحانه على تحقيق المركز الأول في مناسبة غالية على قلوبنا جميعا.