-A +A
واس (مكة المكرمة)
شاركت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة ضمن فعاليات معرض «الحج.. رحلة في الذاكرة»، برعاية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح مدير عام مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد باجوده، أن فعاليات المعرض حدث مهم يسلط الضوء على شعائر فريضة الحج الركن الخامس من أركان الإسلام ومدلولاتها الثقافية العميقة، وتجارب الحجاج من دولة الإمارات الشقيقة، لافتاً إلى أن المعرض يتضمن مجموعة فريدة من القطع الفنية التاريخية والمقتنيات العامة، إضافة إلى مواد أرشيفية وتوثيقية مثل الأفلام والمقابلات الشفهية والصور التاريخية.


وبين أن هذه المشاركة تأتي لإبراز جهود الدولة في خدمة الحرمين الشريفين ورعاية قاصديهما باعتبارهما وجهة دينية مهمة للحج والعمرة والزيارة في موسمي رمضان والحج وأكثر أيام العام الهجري، منوها بما تلقاه حياكة ثوب الكعبة المشرفة من عناية واهتمام وتطوير مع المحافظة على الأصالة والتميز في أداء العمل، ما يرفع من نفاسته وقدره.

وأفاد بأن إدارة المجمع تشارك بمنسج لقنديلين مكتوب عليها «يا حي يا قيوم»، «يارحمن يارحيم» مطبوع على قماش حرير مطوي على منسج خشبي طوله «3 أمتار» لعام 1439هـ، إضافة إلى قطعة مطرزة داخل برواز مكتوب عليها «سورة الإخلاص» إلى جانب قنديلين في إطار خاص مكتوب عليها «يا حي يا قيوم»، «يارحمن يارحيم»، وعبوات ماء زمزم المبارك وأفلام وثائقية عن تاريخ ومراحل إنتاج الكسوة وإصدارات المجمع.