-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@

أنهت أمانة منطقة الجوف استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني، وذلك في مواقع متفرقة من مدينة سكاكا ومحافظات منطقة الجوف، وذلك بتوجيه من أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، ومتابعة نائب أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، حيث راعت الأمانة التوزيع الجغرافي لمواقع إقامة الاحتفالات.

وتبدأ الاحتفالات غداً السبت الموافق 23 سبتمبر وحتى يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر بفعاليات متنوعة، كما سيتم تنظيم (عروض النوافير الضوئية ) والذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه في منتزة الخزامى يومي السبت والأحد حيث تم تركيب نوافير صممت بأشكال هندسية باستخدام التقنيات الضوئية الملونة، وستروى بالنوافير قصة لتاريخ المملكة بدمج الحركات الراقصة مع الألحان الوطنية.

وفي مركز الأمير عبدالاله الحضري تقام فعالية بعنوان وحدة وطن للعائلات والأطفال، تحتوي علي ألعاب هوائية، وإلكترونية، ومائية وألعاب متنوعة للأطفال لكافة الأعمار بمدينه سكاكا، إضافة إلى قيام البلديات بمحافظات المنطقة بالاحتفال باليوم الوطني، وسيكون الحفل الرسمي لليوم الوطني يوم الثلاثاء بتاريخ 26 سبتمبر، والذي سيقام على ضفاف بحيرة دومة الجندل موعداً للمفاجآت العديدة التي تسعى أمانة المنطقة في تقديمها للجماهير والمواطنين والمقيمين والزوار ومنها مشاركة مجموعة من الشعراء في مقدمتهم د. أحمد السالم، عبدالمجيد محمد الشمري، عبدالله حامد السالم، إلى جانب تكريم أبناء وذوي الشهداء والمصابين، وإقامة أوبريت بعنوان "دولة رجال" كتب كلماته الشاعر صالح الشادي، ولحنه الملحن "سهم " وشارك في أدائه فنانو الوطن محمد عبده، عبدالمجيد عبدالله، عبادي الجوهر، وراشد الفارس إضافة إلى الأناشيد الوطنية بمناسبة ذكري اليوم الوطني.

من جهته اكتست مدن ومحافظات منطقة الجوف باللون الأخضر وتزينت بأعلام المملكة العربية السعودية وصور قادتها استعدادا للاحتفال بذكرى اليوم الوطني الـ 87، إلى جانب تنظيم فعاليات مختلفة تضم القصائد والعروض والرقصات الشعبية والأناشيد الوطنية المنوعة، وسيكون الدخول متاح للجميع للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية الغالية.

كما أكد أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني "أن الأمانة وبدعم مباشر من الأمير عبدالعزيز بن فهد نائب أمير منطقة الجوف ووزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ، حرصت على الاستعداد المبكر لليوم الوطني لتقديم كل ما يرضي المواطنين وفق الضوابط الشرعية والاحتفال بهذا اليوم العزيز على نفوسنا الذي وحد فيه المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه هذه البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية، لتذكير الأجيال بالدور العظيم الذي قام به الملك المؤسس و رجاله في بناء هذا الكيان الكبير، وهذه الدولة المباركة".

وأضاف " في هذا المقام يسرني أن انقل أجمل التهاني و التبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز".

وأشار إلى أن هذه الاستعدادات التي أنهتها الأمانة وبلدياتها تأتي من أجل إظهار هذا اليوم بالشكل الذي يعكس ما وصلت إليه المملكة العربية السعودية من تقدم وتطور وازدهار، شمل كافة المجالات والنواحي الخدمية والاجتماعية والصحية والتعليمية والاقتصادية والسياسية والأمنية ونموها المتقدم من عام إلى آخر.

وأكد على جميع البلديات التابعة لأمانة منطقة الجوف بتكثيف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للاحتفال باليوم الوطني، وإبراز هذه المناسبة الوطنية بالشكل الذي يليق بها وتمكين الجميع من الاحتفال وإبراز مشاعر الفرح والسرور بهذه المناسبة الغالية لهذا الوطن الغالي المعطاء.

وقد توشحت مدن ومحافظات الجوف بآلاف الأعلام السعودية تخفق في سماها معبرة عن الفرح بهذا الوطن ولتضيف شعور الفخر والاعتزاز لدى أهالي المنطقة وزوارها باليوم الوطني، كما تزينت بصور القادة وصور المؤسس، حيث تم تركيب عدد من اللوحات المعبرة وتجهيز الحدائق والأماكن العامة و في عدد من الطرق والشوارع الرئيسية لاستقبال المحتفلين، كما تم تزيين أعمدة الإنارة بالإضاءة الخضراء والبيضاء.

وسيتم تنظيم عدد من الفعاليات خلال الأيام الأربعة في مدن ومحافظات المنطقة، في عدة مواقع لاستقبال المواطنين والزوار والمشاركة معهم في الفعاليات .

وتنظم بلدية القريات إحتفالية بحديقة الغزالي تتضمن أوبريت وطني، وفرق ترفيهية ومسابقات وطنية، ومسرحية بعنوان ( رؤية وطن )، ومرسم طفل، كما تنظم فعالية مقامة بمسرح التنمية تضم عدداً من القصائد الوطنية وأوبريت بعنوان ( وطني فخر وعزم ).

وتنظم بلدية دومة الجندل احتفالية بحديقة بحيرة دومة الجندل تضم مسرحاً للطفل وأوبريت وطني ومسابقات وطنية وعروض وتوزيع للهدايا، وتنظم بلدية صوير احتفالية بحديقة صوير تشمل عدداً من العروض والفعاليات.

كما تنظم بلدية طبرجل احتفالية بحديقة طبرجل النموذجية على الطريق الدولي تشمل فعاليات متنوعة وأوبريت وطني ومسرح للطفل، وفي بلدية العيساوية يتم تنظيم الاحتفال في الحديقة الشرقية وبلدية زلوم في حديقة الزيتون والحديثة في حديقة البلدية.