أمير منطقة عسير مستقبلا منسوبي التعليم. (عكاظ)
أمير منطقة عسير مستقبلا منسوبي التعليم. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (أبها) okaz_online@
تسلم أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، نسخة من العدد السياحي الخاص «هنا أبها»، الذي أصدرته صحيفة «آفاق» بجامعة الملك خالد.

وثمن الأمير فيصل بن خالد خلال الاستقبال، الجهود التي تقدمها الجامعة لإبراز منطقة عسير في كافة المجالات، التي يأتي في مقدمتها الجانب السياحي، مؤكداً أن منطقة عسير تحظى بعناصر جذب سياحية تتفوق عن بقية مناطق المملكة، مثمناً الدعم اللامحدود الذي تحظى به المنطقة من قبل القيادة الرشيدة على جميع الأصعدة.


جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة أمس (الأربعاء)، مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، يرافقه المشرف العام ورئيس تحرير صحيفة (آفاق) الدكتور علي بن شويل القرني.

من جهته، أوضح الدكتور السلمي أن العدد السياحي «هنا أبها»، يهدف إلى إبراز الجوانب السياحية في منطقة عسير، وذلك بالتزامن مع تتويج مدينة أبها بلقب عاصمة السياحة العربية 2017، على وجه الخصوص، والوجهات السياحية التي يرتادها المصطافون، والبرامج والموضوعات السياحية التي تهتم بتنمية السياحة في المنطقة، إضافة إلى الدور المنوط بالجامعة للإسهام في تطوير عجلة السياحة في عسير.

وبين أن العدد يتكون من 192 صفحة ملونة طبعت منه 70 ألف نسخة، تم توزيعها في عدد من الجهات الحكومية والسياحية والسفارات والمراكز والأسواق التجارية، بهدف التعريف بالمنطقة سياحيا، مشيرا إلى أن العدد يحمل في طياته الكثير من البرامج، والموضوعات السياحية عن منطقة عسير عموما، مؤكداً أن حصول مدينة أبها على لقب عاصمة السياحة لهذا العام، يعد من أهم مناسبات المنطقة كونها وضعت نفسها على خريطة السياحة العربية والدولية، وعلى ذلك عملت الجامعة ممثلة في صحيفة آفاق على إصدار عدد سياحي خاص ضمن إطار مشاركتها في هذه المناسبة، مثمناً دعم أمير منطقة عسير ونائبه لجميع مناشط الجامعة في كافة المجالات.