-A +A
عكاظ (روما)
استقبل بابا الفاتيكان البابا فرانشيسكو اليوم (الاربعاء) الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الذي يقوم هذه الأيام بزيارة رسمية لدولة الفاتيكان.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والتي تصب في صالح السلام والوئام العالمي، خصوصاً التعاون بين الفاتيكان والعالم الإسلامي في قضايا السلام والتعايش ونشر المحبة.


وأعرب الدكتور العيسى عن تقدير العالم الإسلامي لمواقف البابا فرانشيسكو العادلة والمنصفة تجاه الدعاوى الباطلة والمعزولة التي تربط التطرف والعنف بالإسلام؛ حيث أوضح البابا في تصريحات سابقة أن هذه الافعال لا علاقة لها بالإسلام وأنه في كل الأديان اتباع يحصل من بعضهم تطرف.

وفي نهاية اللقاء تبادل البابا مع العيسى الهدايا التذكارية، حيث قدم العيسى للبابا مجسماً يرمز للحضارة الإسلامية معبراً عن تواصلها مع الحضارات الأخرى، خاصة التواصل الحضاري مع الفاتيكان بما يمثله من رمزية دينية عالمية، فيما قدم البابا للعيسى هدية رمزية خاصة، عبارة عن قلم عريق تذكاري يمثل مناسبة مرور ٥٠٠ سنة على بناء سانت بيتر، وكذلك ميدالية تذكارية خاصة تم سكّها بمناسبة السنة الخامسة لجلوسه على الكرسي البابوي.

يذكر أن الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي سيلتقي ضمن جدول هذه الزيارة الرسمية أعضاء المجلس البابوي وزيارة جمعية سانت ايجيديو ولجنة حقوق الإنسان ووزير الداخلية في جمهورية الفاتيكان وعدداً من المسؤولين الإيطاليين ، كما سيلتقي بعدد من الفعاليات الدينية والثقافية والفكرية في العاصمة الإيطالية روما.