-A +A
"عكاظ" (النشر الإلكتروني)

وقعت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق اليوم (الأربعاء)، اتفاقية، مع شركة بلومبرج - إل بي (الشركة الرائدة العالمية للخدمات الإخبارية والإعلامية والمعلومات المالية)، للحصول على رخصة حصرية لإطلاق قناة بلومبرج العربية، وإذاعة بلومبرج العربية وإنشاء منصات بلومبرج الرقمية باللغة العربية،إضافة إلى إصدار مجلة بلومبرج بيزنس ويك باللغة العربية.

وأشارت الشركة في بيان لها اليوم أن قيمة العقد تبلغ 9 ملايين دولار (أي ما يعادل 33.75 مليون ريال) للرخصة سنوياً، ولمدة 10 سنوات.

وأوضحت الشركة أنه سوف يتم تمويل المشروع ذاتياً، متوقعة أن يظهر الأثر المالي للاتفاق في الربع الرابع من العام 2017م.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستطلق المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، شبكة تلفزيونية وإذاعية على مدار 24 ساعة، وبوابة محورية رقمية متكاملة خاصة، ونشر مجلة (بلومبرج بزنس ويك) باللغة العربية،إلى جانب المؤتمرات والمناسبات.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، في تصريح له اليوم: "إننا مسرورون جدا بهذه الشراكة الواعدة مع بلومبرغ. إضافة إلى ما يكتنف هذا التعاون من فرص، فإننا نرى أن هذه الشراكة ستعزز بشكل كبير من المشهد الإعلامي في منطقتنا".

وأكد الأمير بدر "أن هذه الشراكة تعد تطورا مهما في أعمال المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، ودفعا قوياً لسعينا لتقديم محتوى إعلامي وصحفي يعنى بعالم المال والأعمال على أعلى مستوى تجويدا وإتقانا في منطقة الشرق الأوسط".

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بلومبرغ الإعلامية جاستن ب. سميث: "إن شراكتنا مع المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق تمثل حدثا بارزا في توسعنا الإقليمي يتصل بإعلان العام الماضي عن طرح مجموعة واسعة من منصاتنا الإعلامية الجديدة في الشرق الأوسط".

وأضاف سميث "ويشكل هذا الاتفاق جزءا رئيسا من استراتيجيتنا المتمثلة في إقامة شراكات مع كبار مزودي الأخبار في الأسواق التي لديها قصة نمو اقتصادي مقنعة، بينما نتطلع إلى توسيع انتشارنا عالميا بمحتوى محلي".