DKLKhVpWsAAgIvm
DKLKhVpWsAAgIvm
DKLJ8KdW0AAt36p
DKLJ8KdW0AAt36p
-A +A
واس (جدة)
ثمن الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني، الجهود التي يبذلها رجال الدفاع المدني في مجال الحفاظ على الأرواح والممتلكات وتقديم الخدمات الإنسانية المتميّزة.

جاء ذلك في كلمة له عقب تدشينه في جدة اليوم خدمتي «فزعة، وسلامتي»، الخاصة بالمديرية العامة للدفاع المدني، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للدفاع المدني للمواطنين والمقيمين.


وأكد وزير الداخلية، أن تدشين مثل هذه الخدمات سيسهم بإذن الله تعالى في زيادة الاتصال والتواصل بين الأجهزة الأمنية والمواطنين بما يسهم في حفظ أمنهم وسلامتهم.

وكان الأمير عبدالعزيز قد استمع قبيل التدشين إلى شرح تفصيلي من مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو، ثمن في بدايته ما يقدمه وزير الداخلية من دعم للدفاع المدني ورجاله، وأشار إلى أن تدشينه للخدمتين من أهم الأولويات التي تقدمها وزارة الداخلية لما تحققه من نقلة نوعية واعدة في مجال التطبيقات الإلكترونية الأمنية للرفع من مستوى الخدمات المقدمة وفق الرؤية الطموحة التي تستند في أساسها على استراتيجية تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز جوانب السلامة العامة للمواطنين والمقيمين بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وتعد خدمة «فزعة»خدمة إلكترونية مخصصة لطلب العون والمساعدة من الدفاع المدني وللإبلاغ عن أي حادث من خلال تطبيق إلكتروني على الأجهزة الذكية. في حين تعد خدمة «سلامتي»خدمة إلكترونية مخصصة للإبلاغ عن مخالفات السلامة في المنشآت العامة أو الخاصة أو حتى في الأماكن العامة.