سلطان بن بندر (جدة)
يقول عن نفسه إنه «رجل من أقصى المدينة يسعى لتنوير إخوته»، يحرص على تذكير متابعيه بـ«شحن جوالاتهم» تحسباً لـ«طرف علم يقوله» أو تغريدة يذيلها بـ«جوّدوها»، مصدر موثوق للخبر ومطلع لكنه «غير مسؤول»، يعرف من أين تكتب التغريدة، ويتعمد «أحيانا» صناعة الـ«وسم»، الذي «تربك» تغريدة منه «تنظيم الحمدين». وطني حتى النخاع، لا شيء يساوي وطنه عنده وعند متابعيه، حاورته «عكاظ» من خلف «واتساب».

شابت ذوائبه، ومازالت تحليه الشامة، يرى أن قطر هي ذات الدولة التي تحكمها المافيا منذ عام 96، ويحكمها مافيا المرتزقة والمشردين، لا خطّ أحمر لديه عنها سوى ما يمس «شعب قطر»، فإلى نص الحوار:

* شايبنا الكريم، كيف ترى قطر بعد المقاطعة، وبعد الكثير من النكث بالعهود ومحاولات التلون الأخيرة؟

** قطر أراها كما هي منذ 1996، تحكمها مافيا من المرتزقة والمشردين برغبة شيطانية من تنظيم الحمدين، وأطماعه بأن يتجاوز التاريخ والجغرافيا ليصبح رقماً صعباً في العالم، وأشبه ما يكون بـ«أحلام القذافي» (ملك ملوك أفريقيا)، النظام القطري نبتة شيطانية في خاصرة المسلمين والعرب وليس في الخليج فقط، بعد المقاطعة أصبح لعبهم على المكشوف وفُضحوا في العالم أجمع، وهي الآن تتآكل اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً، وفقدت ثقة العالم أجمع بها.

* هل تلقى الشايب تهديداً من خلايا عزمي بعد المقاطعة؟

** لا أحد يعرفني، ولكن مافيا قطر أصغر بكثير من أن تهدد أحدا، سلاحهم المال والتحريض، قطر هيكلها التنظيمي أشبه بـ«داعش»، قيادة تتحكم بها قوى خارجية، وأدوات مرتزقة ومرضى نفسيون.

* حتى حساب «موجز الأخبار»، هل تعرض لتهديدات بالاختراق أو حتى محاولات فاشلة؟

** الحساب يتعرض كثيراً للمحاولات، ونجحوا مرة في الاختراق، ولكن عوضاً عن الشايب الآن هناك 20 مليون سعودي أصبحوا الدرع الأول للوطن، وما أنا إلا أقلهم جهداً وعلماً.

* المتابع لموجز الأخبار يعلم جيداً أنه يجيد كشف الأقنعة وتعرية مرتزقة قطر من مذيعين ومغردين، كم قناعاً بقي لم تكشفه، وماذا تقول لمن لم يأتِ دوره حتى الآن؟

** قد لا تصدق إن قلت لك إن هناك مذيعين يعملون في قنوات مدعومة من السعودية والإمارات تبث من دبي، لا يقلون خبثاً عن مذيعي الجزيرة، لأنهم اختاروا الحياد في هذه الأزمة، مغلبين مصالحهم الشخصية. أنا أراهم أشد خطراً من مذيعي الجزيرة، الأمن القومي يتعرض للخطر وهؤلاء كأنهم لا يعلمون عنه شيئاً، الأمر محير بالنسبة لي.

* هل سيأتي اليوم الذي ستكشف للناس عن حقيقتهم؟

** كل شخص يثبت لي بالدليل أنه خائن سأكشفه، ولكن كما قلت لك أستغرب التزام مشاهير القنوات التي تدعمها السعودية والإمارات، بالحياد والصمت، بعكس مذيعي الجزيرة الذين حزموا أمرهم وأعلنوا ولاءهم لمافيا الحمدين.

* برأيك الإعلامي، ما سبب عدم تصدر مذيعي الجزيرة القطريين للمشهد عوضاً عن مرتزقة الجزيرة؟

** القطري بطبيعته يعرف الحق ويجد صعوبة في إقناع العالم بصحة موقف دولته وتبرير جرائمها، لذلك حتى الذي يدافع منهم يكون موقفهم ضعيفاً جداً، بعكس مرتزقة الجزيرة «وسيعين وجه» ولا يهمهم لا دين ولا أخلاق.

* متى ستتوقف عن التغريد عن قطر؟

** إذا تغير نظام مافيا الحمدين، أما تميم فهو ليس حاكم قطر، هو مجرد رئيس للاتحاد القطري لكرة القدم فقط، وهذا الشيء الذي يفهم فيه.

* رأينا انشقاقاً عن تنظيم الحمدين، هل تتوقع أن الأيام حبلى بالمزيد؟

** النظام القطري لن يحكم قطر طال الزمن أو قصر، لم يعد لهم قيمة في العالم وفي الخليج، إمّا يتغير النظام أو تصبح دولة منبوذة وتتآكل.

* كم خبراً تردد موجز الأخبار في نشره منذ بدء المقاطعة، وهل هناك خط أحمر لتغريداته؟

** لا أتذكر، ولكن الخط الأحمر لدي عند قطر هو شعبها الشقيق الراقي الكريم.

* هل تتعمد صناعة «الهاشتاق»؟

** أحياناً نعم، ولكن لتعرف مدى هشاشة نظام قطر أن تغريدة من الشايب تحوس دولتهم، وأن اسم الشايب وموجز الأخبار يتردد بمجلس تميم وحمد بن جاسم أكثر من اسم قطر.

* كم مرة تشحن جوالك؟

** جوالي مشحون دايم، ولكن المتابعين لابد أن يركزوا معي، أنا فخور أن كلمات من الشايب أصبحت علامة مسجلة، اشحنوا جوالاتكم، طرف علم، جوّدوها.

* الكثير من المتابعين لك يتمنون أن يعرفوا من هو موجز الأخبار؟

** هو رجل من أقصى المدينة يسعى لتنوير إخوانه المتابعين.

* هل سيأتي يوم ويعرف فيه الناس من هو موجز الأخبار؟

** لا أعرف، كل شيء بظروفه.