-A +A
رويترز (لندن)
كشفت ثلاثة مصادر، أنه سيكون بمقدور أرامكو السعودية الإفصاح عن حساباتها المالية المدققة في أوائل 2018، إذا قررت الحكومة موقع إدراج شركة النفط العملاقة، ووضعت اللمسات الأخيرة على عدة إصلاحات العام الحالي.

وقالت المصادر: «إن الكشف عن حسابات الفترة من 2015 إلى 2017 في الربع الأول من العام القادم، سيكون خطوة رئيسية صوب الالتزام بهدف 2018».


وبين أحد المصادر أن أرامكو ستحصل على نتائجها لعام 2017 بحلول الربع الأول للعام القادم، وستكون الحسابات المدققة متاحة في ذلك الوقت.

ولفتت المصادر إلى أن محاسبين داخليين سيحيلون حسابات 2017 إلى مدققين خارجيين، عندما ينتهون منها في مطلع العام القادم. لكن المصادر أفادت أنه من المنطقي عدم الإفصاح عن الحسابات قبل أن تبت الحكومة في موقع الإدراج؛ بسبب تباين المعايير المحاسبية من مكان لآخر.

وأوضح مصدر ثان، أن أرامكو أعدت الحسابات وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية، إلا أنه يمكنها التحول سريعا إلى المعيار الأمريكي إذا قررت الحكومة الإدراج في نيويورك.

وأضاف مصدر ثالث: «بهذا ستمضي الشركة قدما صوب الإدراج بحلول النصف الثاني من 2018، وبوسع أرامكو أن تكون جاهزة للعام القادم».

وكانت أرامكو قد قالت في بيان إلى رويترز: «من المهم التأكيد على أننا نتشارك بيانات مفصلة عن الأداء التشغيلي والمالي مع مساهمنا الحالي، وسنواصل هذه الممارسة مع أي مساهمين جدد بعد الإدراج».