رئيس مجلس شركة الكهرباء ومحافظ المنشآت عقب توقيع مذكرة التفاهم.
رئيس مجلس شركة الكهرباء ومحافظ المنشآت عقب توقيع مذكرة التفاهم.
-A +A
عبدالله السميري (تبوك) abdallh_alsmery@
وقعت الشركة السعودية للكهرباء والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، مذكرة تفاهم لتأسيس وتطوير حاضنة أعمال بالهيئة، تهدف لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وتشجيع الابتكار، وخلق فرص تسويقية لتلك المنشآت، وذلك بتخصيص الشركة جزءا من مشترياتها لتكون من منتجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى التعاون في مجال التدريب والتأهيل لرواد الأعمال عبر مراكز ومعاهد التدريب بالشركة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور صالح العواجي على هامش توقيعه مذكرة التفاهم مع محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان السليمان، ضمن فعاليات ملتقى بيبان ٢٠١٧ أن الاتفاقية تهدف إلى إتاحة المزيد من الفرص أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأن الشركة ستفتح أبواب معاهدها التدريبية لرواد الأعمال بتلك المنشآت للاستفادة من الخبرات والتقنيات والأساليب الحديثة.


وقال: «مذكرة التفاهم تشمل أيضا العمل على تسهيل الإجراءات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في سلسلة القيمة المضافة للطاقة، وتأسيس وتطوير حاضنة أعمال من خلال الشركة لتطوير الصناعة والابتكار في مجالات الطاقة».

من جانبه، ذكر الدكتور السليمان أن مذكرة التفاهم ستسهم في دعم أهداف ومشاريع «منشآت»، خصوصا في ما يتعلق بحاضنة الابتكار والتدريب.

ونوه بتوجه الشركة السعودية للكهرباء لتخصيص حصة من مشترياتها لمنتجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ ما يحقق فرصة مهمة لتسويق منتجاتها.