أمير منطقة عسير ونائبه والأمير سلطان بن سلمان خلال تدشين الملتقى.
أمير منطقة عسير ونائبه والأمير سلطان بن سلمان خلال تدشين الملتقى.
الأمير سلطان بن سلمان متحدثاً في الملتقى.
الأمير سلطان بن سلمان متحدثاً في الملتقى.
-A +A
«عكاظ» (أبها) okaz_online@
أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، أن الهيئة عملت مع شركائها لمواجهة التوسع العمراني على حساب اقتصاد السياحة وبيئة المناطق الجبلية، مشيرا إلى إصدار عدد من القرارات لمعالجة التشوه البصري في المناطق الجبلية بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وإمارات وأمانات المناطق خلال السنوات الماضية، معلناً عن تطبيق هذا المشروع في القريب العاجل، فضلا عن تحديث الاتفاقية الشاملة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لتفعيل التعاون في مجالات تعزيز البيئة العامة في المناطق الجبلية والمحافظة على المواقع المميزة وتشغيلها لتكون جزءاً مهماً من الاقتصاد المحلي.

وشدد على أهمية العمل المشترك بين المواطنين والأجهزة الحكومية والمطورين لمواجهة التدمير الذي يتواصل في المناطق الجبلية، كونها أحد أهم المكونات الاقتصادية.


ولفت إلى أن منطقة عسير تتميز عن غيرها من المناطق بتنوع تضاريسها ومقوماتها الطبيعية والسياحية، حيث يعد التراث العمراني فيها من أهم عوامل الجذب السياحي التي تحمل في طياتها القيم التراثية والتاريخية والحضارية والاجتماعية للمنطقة، واصفاً السياحة بأهم الأنشطة المحفزة للتنمية الشاملة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

واستعرض عدداً من البرامج والتجارب والإنجازات للهيئة في مجال التنمية السياحية العمرانية في عدد من مناطق المملكة.

جاء ذلك خلال تدشين فعاليات ملتقى العمران السياحي في المناطق الجبلية أمس، بحضور أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد ونائبه رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير منصور بن مقرن، وذلك على مسرح أمانة منطقة عسير في مدينة أبها، وشهدت الحفلة توقيع اتفاقية تعاون بين أمانة المنطقة ومشروع إعمار الديار.

وفي نهاية الحفلة كرّم الأمير فيصل بن خالد والأمير سلطان بن سلمان المشاركين في إنجاح الملتقى، كما تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.