-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
بلغ عدد زوار البوابة الإلكترونية والمستفيدين من الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل 15.133.198 مستفيداً، وذلك للفترة من 1/‏1 إلى 26/‏12/‏1438.

ووفق ما أعلنته الوزارة، فإن الزوار من المواطنين والمقيمين استفادوا من الخدمات القضائية والعدلية المقدمة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، كما وصل عدد مشاهدات البوابة الإلكترونية أكثر من 35.931.866 مشاهدة استغرقت في متوسطها أكثر من أربع دقائق للزيارة الواحدة.


وبلغ عدد الخدمات الإلكترونية الأساسية المقدمة من قبل الوزارة 64 خدمة أساسية يستطيع من خلالها طالب الخدمة التقديم الإلكتروني لتلك الخدمات، إذ اختصرت الوزارة العمل في الكثير من الإجراءات لحفظ وقت المستفيد، وتقديم الخدمة بكل يسر وسهولة، وتخفيف الضغط والتكدس على القضاة وموظفي المحاكم، فيما بلغ عدد المؤشرات العقارية المسجلة إلكترونياً 75 مؤشراً عقارياً، و21 مؤشراً عدلياً أساسياً.

ولفتت الوكالة المساعدة لتقنية المعلومات النظر إلى أن عدد زوار البوابة الإلكترونية يزداد يوماً بعد يوم مع استخدام الوزارة أفضل الأنظمة التقنية، واعتماد التحول الرقمي لأعمالها كافة، إلى جانب بلوغ التغطية لمنظومة التقنية نسبة 98.8% في المحاكم وكتابات العدل.