الأمير فيصل بن مشعل مترئسا مجلس المنطقة. (عكاظ)
الأمير فيصل بن مشعل مترئسا مجلس المنطقة. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (بريدة)okaz_online@
حث أمير القصيم رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، محافظي المحافظات بالمنطقة على تطبيق قرار توطين الوظائف لدى منشآت القطاع الخاص وفق اللوائح والأنظمة، وأهمية متابعة ذلك والتحقق من الالتزام بالتطبيق من أجل إحلال الشباب السعودي مكان الوافد الأجنبي لتشجيع الاستقرار الوظيفي لهم في منشآت القطاع الخاص، كاشفا عن أن إقرار توطين المراكز التجارية المغلقة (المولات) أسهم في تحقيق الأهداف المرجوة منه لأكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة عمل.

وأفاد خلال لقائه أمس (الثلاثاء)، محافظي عنيزة والرس والبكيرية عقب تدشين حساب تويتر الخاص ببرنامج التوطين، أن تنفيذ خطة التوطين ستسهم في زيادة فرص العمل للشباب في المنطقة، داعياً رجال الأعمال للمشاركة في الجهود المبذولة لبرامج التوطين.


من جهة أخرى، استقبل الأمير فيصل بن مشعل أمس نائب وزير النقل المهندس سعد بن عبدالرحمن الخلب.

وجرى خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات التي تهم عمل الوزارة في المنطقة إلى جانب مناقشة سير العمل بالمشروعات القائمة في المنطقة وسبل تسريع إنجازها.

وأكد أن الحرص دائم وقائم على تنفيذ مشروعات الطرق والنقل بالمنطقة خدمة للمواطنين في المنطقة وفق رؤية المملكة 2030، مبيناً أن هناك العديد من الإيجابيات التي ستخدم العديد من الطرق وفق الأولوية التي تربط وتسهل التنقل بين المحافظات في المنطقة.

من جهة أخرى، رأس الأمير فيصل بن مشعل، أمس جلسة المجلس الأولى من الدورة الثالثة للعام المالي 1438/ 1439هـ بقاعة اجتماعات مجلس المنطقة.

وأوضح أمين عام مجلس المنطقة عسم الرمضي، أن المجلس استعرض المشاريع المقترحة لعدد من الجهات الحكومية بالمنطقة للعام المالي 1439/ 1440هـ ومحضر اجتماع اللجنة الدائمة لتنسيق المشروعات بالمنطقة الخامس والعشرين، كما ناقش أهمية إنشاء لجنة لأصدقاء البيئة بالمنطقة ولجان فرعية بالمحافظات الهدف منها القيام بالتوعية الشاملة بالبيئة وأهمية المحافظة عليها والعمل على رفع مستوى الوعي ورفع مستوى التثقيف البيئي لدى أفراد المجتمع بجميع أطيافه والسعي نحو مشاركتهم في الاهتمام بالبيئة بجميع مكوناتها.

وكان الأمير فيصل بن مشعل، شهد حفل نادي التقدم الرياضي لتفعيله حملة «معاً ضد الإرهاب والفكر الضال»، بمركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة المذنب.

وعبر عن فخره واعتزازه بأبناء وبنات محافظة المذنب والمنطقة بشكل عام لما يكنونه من مشاعر في حب الوطن. وأكد أهمية دور الأندية الرياضية في التوعية والانتصار والعمل في حب الوطن والتصدي لكل ما يخل بأمنه.