-A +A
«عكاظ» (جدة)؟؟
فر مسؤول حوثي من قبضة جماعته بعد استدعائه من قبل النيابة العامة، بتهمة الفساد واختلاس الأموال العامة، إذ اعترف رئيس ما يسمى باللجنة الرقابية الحوثية علي العماد أن المدير التنفيذي لشركة الغاز المعين من الحوثيين علي شقرا وصل العاصمة المصرية القاهرة فاراً من ملاحقة جماعته على خلفية قضايا فساد.

غير أن مصادر في شركة الغاز ذكرت بأن فرار «شقرا» جاء بعد تصاعد خلاف بينه وقيادات أخرى من الحوثيين حول تقاسم الأموال المنهوبة من الشركة، مبينة أن الجميع كان متفقا على التقاسم دون مشكلة، لكنه تمكن من السطو على مبلغ كبير وفر به.


من جهة ثانية، تمكنت الميليشيات الحوثية من تمرير خدعة على ضباط وجنود في الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع بعد أن وعدتهم بدفع مرتباتهم المتوقفة منذ عام وعليهم الذهاب إلى محافظة ذمار لاستلامها، لكنهم تفاجأوا بقيام الميليشيات بسحب هواتفهم واحتجازهم في محاولة لإبعادهم عن صنعاء جراء تخوفهم من اندلاع مواجهات مرتقبة من المخلوع صالح.

من جهة أخرى، قتل أربعة أطفال وجرح عدد آخر أمس (الإثنين) في ثاني عملية قصف عشوائي تشنها الميليشيات الانقلابية في أقل من أسبوع على أحياء سكنية في مدينة تعز، إذ استهدفت حي الجحملية بعدد من صواريخ الكاتيوشا والقذائف المدفعية.