فصل دراسي في إحدى المدارس الخاصة.
فصل دراسي في إحدى المدارس الخاصة.
-A +A
أبرار الشرقاوي (المدينة المنورة) okaz_online@
أبدى بعض أولياء الأمور استياءهم من زيادة رسوم التسجيل في المدارس الأهلية وفصل بعض الخدمات برسوم جانبية مثل التوصيل والزي المدرسي وتقوية القدرات والتحصيلي، إذ ذكرت علياء الأحمدي (أم لطالبتين بالمرحلتين الثانوية والمتوسطة) أن المدرسة رفعت رسومها 1000 ريال إضافية على العام المنصرم، وقالت: «تقديم المدرسة لدورات وحصص إضافية مفيدة لابنتيّ سيضطرني لدفع الزيادة، حتى لا يتأثر تعليمهما».

من جهتها، أوضحت أم نور عدم تقبلها لرفع الأسعار بنقل ابنتها إلى مدرسة حكومية، بعد أن وصل قسط المدرسة إلى 10700 ريال في الفصل الدراسي الواحد باستثناء رسوم التوصيل والزي المدرسي والرحلات الخارجية.


من جانبها، أكدت مديرة إدارة المدارس الأهلية آمال أبو الحسن أن رسوم المدارس معلنة على بوابة التعليم الأهلي وموافق عليها من قبل وزارة التعليم ولم ترتفع الأسعار، إنما قامت بعض المدارس بتخفيض رسومها لفترة وعادت لأسعارها المعلنة بالوزارة.

فيما أشارت قائدة مدارس الريان اعتماد عبدالغني حسين لـ«عكاظ» إلى أن رسوم المدرسة ثابتة منذ ثلاثة أعوام، وهي في التمهيدي 10 آلاف ريال، الابتدائي 12 ألف ريال، المتوسط 14 ألف ريال، والمرحلة الثانوية 16 ألف ريال سنويا، وتعتبر الرسوم متوسطة مقارنة بما نقدمه للطالبات من خدمات وحصص تقوية لجميع المواد وحصص إضافية للمرحلة الثانوية لتقوية القدرات والتحصيلي للطالبات، وخطة تحسين الأداء لكل المواد والمراحل، كما نطبق معايير الجودة في تعليمنا على جميع المراحل.

وتابعت: «المدرسة تقدم للطالبات منهج تكنوكيدز للحاسب، إذ يركز المنهج على دراسة الحاسب باللغة الإنجليزية في الابتدائي، وفي المرحلتين المتوسطة والثانوية يركز على دراسة الجدوى وتصميم المشاريع وكيفية عملها، وقد تم تجهيز المبنى بشكل كامل لخدمة الطالبات وتجهيز الفصول كافة بالسبورات الذكية والمعامل بأجهزة المحاكاة».

«عكاظ» حاولت التواصل مع متحدث التعليم بالمدينة عمر برناوي، إلا أنه لم تتم الاستجابة للاتصالات المتكررة حتى ساعة كتابة التقرير.