-A +A
محمد السبيعي (الخرمة) mohalialsubeai@
اعتبر عدد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تغريدة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بشأن جاهزية المدارس في الرياض، بعيدة عن الواقع، وكان «من المفترض أن يزور عدة مدارس، بعيدا عن المدرستين اللتين برمج لزيارتهما قبل أسابيع، ليقف بنفسه على الواقع».

وفيما انتقد مغردون من أولياء أمور وطلاب ومعلمين ومعلمات عدم جاهزية المدارس، وعدم تسلم المقررات الدراسية لبعض المراحل ومنها الثانوية، غرد عطاالله غريب الدوخي معلقا على تغريدة الوزير بالقول «حضر الطلاب، إلا أن المقررات الدراسية كانت غائبة»، مضيفاً أن وزارة التعليم لها أكثر من أسبوع وهي تؤكد الجاهزية إلا أنه مع أول يوم اتضح العكس تماماً.


واستغرب مغرد آخر سرعة تغريدة الوزير مؤكدا أنه «لم تنته الساعة الأولى من اليوم الدراسي إلا وسبقها وزير التعليم بتغريدة تزامن توقيتها بالساعة 7:59 صباحاً».

وقال عبدالعزيز أبو نيان «آمل أن تكون الزيارة مفاجئة للمدارس ولم يخطط لها من أسبوعين أو ثلاثة ليتحقق الهدف منها»، وأضاف آخرون «يجب أن تكون الزيارة لمدارس غير التي تم تجهيزها مسبقا ضمن خطط زيارة الوزير».

فيما تمنى مغردون أن تشمل الزيارة مدارس غير المدرستين اللتين تمت زيارتهما، وقال محمد السهلي «على الوزير أن يقف على المدارس خارج الرياض وليس داخل الرياض فقط ليرى الجانب الآخر لمدارس القرى وكيفية تزاحم ٦٠٠ طالب في الفصول».