وزير النقل سليمان الحمدان
وزير النقل سليمان الحمدان
-A +A
مريم الصغير(الرياض) maryam9902@
يلتقي وزير النقل سليمان الحمدان يوم الأربعاء المقبل بنظيرته الأمريكية إيلين تشاو في العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك بحضور رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح ورئيس هيئة الطيران المدني عبد الحكيم التميمي، إلى جانب عدد من وكلاء ومسؤولي وزارة النقل.

وتشمل هذه الزيارة عددا من الجهات بهدف بحث التدريب والتشغيل ونقل المعرفة والتعاون المشترك، وتعد هذه الزيارة بمثابة تمهيد لتوقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة والتعاون بين المملكة والولايات المتحدة في مجالات النقل، وسيتخلل الزيارات الاطلاع على أحدث تقنيات تصميم وتنفيذ مشاريع الجسور والأنفاق والسكك الحديدية والموانئ إلى جانب الطيران المدني والنقل العام، إضافة إلى تطوير خدمات العملاء في وسائط النقل، وفحص الطرق واختبار مواد الرصف، ونظم التحكم، وتحسين السلامة وتخطيط الطرق بالإضافة إلى تخطيط وتصميم شبكات النقل العام وتحسين عمليات النقل على اختلافها.


كما تهدف هذه الزيارة الرسمية إلى بحث تفعيل خطط التدريب المتخصص للعاملين في منظومة النقل بالمملكة، بالإضافة إلى العمل على إنشاء قنوات اتصال فعالة بين قطاعي النقل من كلا الجانبين بما يسهم في تحسين وتعزيز الخدمات المتعلقة بتشييد وتشغيل وصيانة مختلف مشاريع النقل في المملكة.

وستقوم وزارة النقل باستعراض آلية تنفيذ استراتيجيتها الوطنية للنقل في ضوء أهداف رؤية المملكة 2030 للاستفادة من التجربة الأمريكية في الشراكة بين القطاع الخاص والعام في خصخصة المشاريع وتمويلها.

يذكر أن الزيارة تستمر لمدة 4 أيام وسيتخللها انعقاد العديد من الاجتماعات وزيارة مجموعة من الجهات للاطلاع على تجاربها ومنجزاتها، حيث سيجتمع الوفد السعودي مع مسؤولي إدارة الطيران الفيدرالية، وإدارة أمن النقل، ومسؤولي البنك الدولي، بالإضافة إلى زيارة لمطار دالاس، وميناء ماريلاند.