-A +A
رويترز (تورونتو )
فاز فيلم الدراما الكوميدي (ثري بيلبوردس أوتسايد إبينج ميزوري) للمخرج مارتن ماكدونا بجائزة اختيار الجمهور في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي أمس (الأحد) مما يعطي الفيلم دفعة في موسم الجوائز القادم. وفاز الفيلم الذي تلعب فيه فرانسيس ماكدورماند دور الأم الحزينة المحبطة من التقدم الذي تحرزه الشرطة في العثور على قاتل ابنتها.

وفاز الفيلم، الذي عرض في البندقية في وقت سابق ومن المقرر عرضه على نطاق واسع في وقت لاحق هذا العام، بجائزة اختيار الجمهور (جرولش بيبلز تشويس أوورد). وجاء فيلم (آي، تونيا) للمخرج كريج جيليسبي والذي يتناول حياة المتزلجة الأمريكية الشهيرة تونيا هاردنيج وفيلم (كول مي باي يور نايم) للمخرج لوكا جواداجنينو والذي يتناول قصة حب رومانسية محرمة في المركز الثاني.


وكانت الأفلام التي فازت في الماضي والحاصلة على المركز الثاني في الدورات السابقة من مهرجان تورنتو قد فازت أو ترشحت للفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم مما يعزز سمعة مهرجان تورونتو كمنصة انطلاق للأفلام. ومن بين الفائزين السابقين والحاصلين على المركز الثاني أفلام (سبوت لايت) و(12 ييرز أ سلايف) و(ذا كينجز سبيتش) و(لا لا لاند). وفاز فيلم (فايسز بلايسز) بجائزة رأي الجمهور لأفضل فيلم وثائقي. وفاز فيلم (سويت كانتري) للمخرج وارويك ثورونتون بجائزة منصة المهرجان الذي يحددها لجنة مؤلفة من عدد من المخرجين.