-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
تستعد الهيئة العامة للترفيه، لإطلاق 27 فعالية ترفيهية مخصصة لليوم الوطني السعودي الـ87، بعضها يقام للمرة الأولى على مستوى المملكة، من حيث ضخامتها وتنوعها، والتي ستحظى بها 17 محافظة ومدينة. وبينت الهيئة أن محتوى فعاليات اليوم الوطني الذي ستقدمه الهيئة سيسهم في إبراز اليوم الوطني في وجدان وقلوب الشعب السعودي، للتعبير عن عميق حبهم وامتنانهم لقيادتهم الرشيدة ووطنهم، ونقل ذلك للعالم أجمع.

وتهدف الفعاليات إلى تعزيز «الروابط الاجتماعية»، من خلال توفير فرص للعائلات والأصدقاء لمشاركة فرحتهم باليوم الوطني السعودي، وإبراز معايير المستوى الاحترافي العالي التي تعمل بها هيئة الترفيه، وقدرتها الكبيرة التي تتمتع بها على تنظيم هذه الفعاليات في وقت قياسي.


وتتماشى فعاليات اليوم الوطني، مع الأهداف الرئيسية للهيئة العامة للترفيه، عبر توفير الخيارات والفرص الترفيهية، وتنمية نشاطات الترفيه لجميع شرائح المجتمع في كل المناطق، لإثراء الحياة ورسم البهجة التي تعد أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

وستشمل فعاليات اليوم الوطني 17 محافظة ومدينة، وهي: «الرياض، وجدة، والدمام، والخبر، والجبيل، والمدينة المنورة، وأبها، ونجران، وجازان، وحفر الباطن، وعنيزة، وسكاكا، والهفوف، والدرعية، وحائل، وتبوك، وينبع».

وستتضمن روزنامة فعاليات اليوم الوطني الاحتفالات المائية والجوية والنارية، وعروض النوافير الضوئية، وفعالية ارفع الخفاق أخضر، وملحمة وطن. كما تحضر الهيئة العامة للترفيه بروزنامة فعاليات جديدة، ستضفي ألوانًا من الفرح والبهجة في اليوم الوطني السعودي، ومن سلسلة المهرجانات المصاحبة لذلك مهرجان «الوطن للمناطيد»، ومهرجان «موطني»، و«جادة الترفيه»، و«الوهج السعودي»، و«بسمة وطن»، إضافة إلى فعاليات اجتماعية وثقافية وترفيهية مثل «طلعة وطنية»، و«صندوق اليوم الوطني»، و«شوط وطني»، وعروض مسرحية «ملحمة وطن».

وخصصت الهيئة العامة للترفيه في خارطة فعاليات اليوم الوطني، برنامجاً ترفيهياً متكاملاً باسم فعالية «أهالي شهداء الوطن» التي تأتي كتقدير وطني منها لشهدائنا من الجنود البواسل وعوائلهم، إضافة إلى مهرجان «الوطن للسيارات».