-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
تنظم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) اليوم ورشة تدريب إقليمية لجهات الاتصال والخبراء الحكوميين المشاركين في آلية استعراض اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وذلك لمدة أربعة أيام بالرياض.

ويقدم الورشة مختصون في منع الجريمة والعدالة الجنائية من مكتب الأمم المتحدة، وعدد من القضاة والمستشارين في المملكة، ويشارك فيها فريق من الخبراء والمختصين الحكوميين من دول الخليج والدول العربية المجاورة.


وتهدف الورشة إلى تطوير قدرة المشاركين في آلية استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، من خلال تزويد المشاركين بالخبرة الفنية اللازمة في ما يتعلق بأحكام الاتفاقية، وتعريفهم بقائمة التقييم الذاتي المرجعية الشاملة والإرشادات التوجيهية ذات الصلة، وبناء قدراتهم من أجل قيامهم بالتدريب على المستوى الوطني.

وتأتي هذه الورشة انسجاماً مع ما ورد في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وآلية استعراضها، وفي إطار تنفيذ ما ورد في الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، إضافة لتنظيم «نزاهة» المتضمن عقد المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية حول الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد.