معلمة ترسم لوحة الملك سلمان بن عبدالعزيز استعدادا للاحتفال باليوم الوطني.  (عكاظ)
معلمة ترسم لوحة الملك سلمان بن عبدالعزيز استعدادا للاحتفال باليوم الوطني. (عكاظ)
-A +A
محمد العبدالله (القطيف) mod1111222@
أكد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط الانتهاء من كل أعمال الترميم والتأهيل والصيانة للمباني المدرسية، وإنجاز ما تحتاج لها من حاجات ومتطلبات. وأكد الانتهاء من تسليم المناهج الدراسية لـ 330 مدرسة بمختلف المراحل الدراسية بالمحافظة.

وأوضح خلال زيارته أمس (الأحد) لمدرسة الطفيل بن عمرو الثانوية بسيهات أن مكتب التعليم بالمحافظة وضع خططا متكاملة لتهيئة مختلف المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد، مؤكدا استكمال جميع التجهيزات قبل انطلاقة الموسم الدراسي.


وأشار العطيل إلى عودة أكثر من 100 ألف طالب وطالبة في تعليم القطيف ومباشرة 9500 معلم ومعلمة، مؤكدا إعداد خطة إشرافية تتضمن زيارات ميدانية من المشرفين والمشرفات للمدارس منذ اللحظة الأولى بعد أن تم تأهيل جميع المدارس وتجهيزها. وبمناسبة احتفال المملكة باليوم الوطني، الذي يتزامن مع افتتاح العام الدراسي الجديد، دعا العليط جميع المدارس بمختلف المراحل الدراسية «البنين - البنات» لوضع برنامج للمناسبة الوطنية، مشددا على ضرورة التركيز على تعزيز الأمن الفكري وتحصين العقول من الأفكار الهدامة وتعزيز روح الولاء والانتماء والفخر والاعتزاز بالوطن، من جانب آخر، أعدت إدارة مرور محافظة القطيف، خطة مرورية متكاملة تضمنت تسهيل وصول المعلمين والطلاب إلى مدارسهم. وأوضحت، أن الخطة تضمنت نشر الضباط والأفراد الإداريين على كل المحاور والتقاطعات والميادين منذ الصباح الباكر ونشر الدوريات الميدانية في عدد من المواقع التي تشهد كثافة، وحثت الإدارة قائدي الحافلات والمشرفين والمشرفات وحراس المدارس على ضرورة الانتباه، ومنح الطلاب والطالبات الفرصة الكاملة لصعودهم المركبات وجلوسهم في مقاعدهم قبل التحرك، والانتباه للطلاب المستجدين وعدم جلوس أكثر من طالب في المقعد الواحد والتأكد من صلاحية وعمل أجهزة التكييف. ونصحت أولياء الأمور، الذين يقومون بنقل أبنائهم بقيادة مركباتهم بطريقة آمنة بعيدا عن الضغوط، والحذر والانتباه أثناء القيادة، داعيا إياهم إلى عدم استخدام المقاعد الأمامية لجلوس الأطفال دون سن العاشرة، وعدم تركهم يعبرون الشوارع والطرقات لوحدهم لتجنب تعرضهم إلى حوادث الدهس.