كرة هوائية مشتركة بين مهاجم تشيلسي موراتا وجاك لاعب خط وسط أرسنال خلال قمة لندن التي انتهت سلبية
كرة هوائية مشتركة بين مهاجم تشيلسي موراتا وجاك لاعب خط وسط أرسنال خلال قمة لندن التي انتهت سلبية
-A +A
أ ف ب (لندن)
اسفرت مباراة القمة بين تشيلسي بطل الموسم الماضي وأرسنال عن تعادل "سلبي مخيب" على ملعب ستامفورد بريدج في غرب لندن ضمن المرحلة الخامسة من بطولة انكلترا لكرة القدم اليوم الاحد.

بدأ الفريقان المباراة من دون ابرز لاعبين في صفوفهما، فلم يشارك صانع العاب ارسنال الالماني مسعود اوزيل بداعي الاصاية، في حين جلس التشيلي الكسيس سانشيز على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين قبل ان يشارك في منتصف الشوط الثاني والامر ينطبق على مهاجم تشيلسي ادين هازارد.

جاءت المباراة متكافئة في مجمل فتراتها حيث كانت الافضلية لأصحاب الارض في مطلع المباراة قبل ان يدخل ارسنال تدريجيا الاجواء ويصنع فرصتين حقيقتين اهدرهما داني ويلبيك والفرنسي الكسندر لاكازيت في الشوط الاول.

وظلت الحال على ذاتها في الشوط الثاني حيث نشطت الجبهتان الهجوميتان في الفريقين لاسيما بعد دخول سانشيز وهازارد لكن النتيجة لم تتغير.

وشهدت نهاية المباراة طرد مدافع تشيلسي البرازيلي دافيد لويز لمخاشنته ظهير ايسر ارسنال البوسني سياد كولاسيناك وسيغيب بالتالي عن ثلاث مباريات لفريقه في المسابقات المحلية. كما اصيب ويلبيك في المحالب وخرج أيضاً.

ودخل ارسنال المباراة رافعا شعار عدم الخسارة بعد سقوطيه مرتين في المراحل الاربع الاولى امام ستوك سيتي صفر-1 وامام ليفربول صفر-4، فكان له ما اراد، في حين اهدر تشيلسي حتى الان خمس نقاط على ملعبه منذ مطلع الموسم الحالي بعد سقوطه في المباراة الافتتاحية في عقر داره امام بيرنلي 2-3 في مباراة شهده طرد قائده غاري كايهيل في ربع الساعة الاول.

وبقي تشيلسي ثالثا برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف عن مانشستر يونايتد الذي يلتقي في ختام المرحلة اليوم ضيفه ايفرتون، في حين رفع ارسنال رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني عشر.