-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

أكد الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، أن المعلمين والمعلمات يحملون رسالة سامية، ويؤدون دورا هاما في تربية النشء وتعليمه، مشيرا إلى أنهم مشاعل الضياء التي يفخر بها المجتمع. جاء ذلك أثناء وقوفه صباح اليوم (الأحد) على انطلاق اليوم الدراسي الأول للعام الجديد في الابتدائية النموذجية بأبها، بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، الذي ثمن بدوره دعم ومساندة أمير منطقة عسير ونائبه لبرامج التعليم وفعالياته. وكان الأمير منصور بن مقرن شهد برامج المدرسة الخاصة باستقبال الطلاب في الأسبوع التمهيدي، ووقف على التجهيزات المدرسية، والبيئات التعليمية داخل المدرسة، والتقى الأمير الكادر التعليمي والإداري بالمدرسة، كما شارك أبنائه الطلاب فعاليات اليوم الأول، وشارك في استقبال الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي.

يذكر أن تعليم عسير شهد صباح اليوم (الأحد) عودة أكثر من 280 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم العام، في ظل تكامل الاستعدادات داخل المدارس، بعد أن أنهت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الأسبوع الماضي توزيع المقررات في المدارس بنسبة 100%، إضافة إلى تجهيز الحافلات المدرسية الخاصة بالنقل المدرسي، وبيئات التعلم داخل المدارس، إضافة إلى البدء في تنفيذ برامج الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي.

وكان نحو 400 مشرف ومشرفة من مكاتب التعليم في كل من أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة، شاركوا صباح اليوم في دعم الميدان التربوي من خلال الزيارات للمدارس وتقديم الدعم اللازم للعاملين في الميدان.