الجوازات تنهي إجراءات سفر الحجاج.
الجوازات تنهي إجراءات سفر الحجاج.
مدير شؤون الحج والعمرة الأفغاني.
مدير شؤون الحج والعمرة الأفغاني.
-A +A
عبدالعزيز غزاوي (جدة) abdualazizag@
تغادر في 15 محرم القادم آخر رحلات الحج عبر مطار الملك عبدالعزيز في جدة. وبلغ معدل الرحلات المغادرة يوميا في الأيام العشرة الأخيرة 74330 حاجا من جدة والمدينة المنورة، ونسبة المغادرين 45.64% وعدد من تبقى 884220 (54.36%) إذ تبقى 21 يوما لمغادرة آخر الحجاج القادمين.

وأوضح مدير شؤون الحج والعمرة بالمطار عبدالمجيد الأفغاني لـ«عكاظ» أن عدد الذين غادروا عبر المطار 600 ألف حاج وستستمر المغادرة حتى 15 محرم القادم، حيث سيبلغ عدد الرحلات المغادرة نحو 6000 رحلة تحمل 900 ألف حاج.


من جانبها، أكدت الشركة السعودية للخدمات الأرضية بأنها ودعت 441266 حاجاً من مطاري جدة والمدينة، فيما تواصل أجهزة 140 كاونترا للجوازات عملها في مجمع صالات الحج والعمرة على مدار الساعة لإنهاء إجراءات سفر الحجاج وتواصل شركات الطيران رحلاتها لنقل حجاجها لبلدانهم.

وعلمت «عكاظ» أن المطار يستعد من شهر محرم القادم لاستقبال موسم العمرة ورحلات العمرة. وكان مطار المؤسس استقبل في موسم العمرة لعام 1438هـ أكثر من 6 ملايين، بعد أن هيأت وزارة الحج والعمرة برنامج المسار الإلكتروني لاستقبال التأشيرات. ومن المتوقع أن تدخل في الخدمة عدد من الشركات الجديدة بما يتواكب مع الزيادة المتوقعة على أعداد المعتمرين.