قيمة الغرامات على شركات المشروبات الغازية 90 مليون ريال. (عكاظ)
قيمة الغرامات على شركات المشروبات الغازية 90 مليون ريال. (عكاظ)
-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
أوقع مجلس المنافسة غرامات على 25 شركة، بلغ إجماليها 182 مليون ريال خلال 3 سنوات فقط.

وأعلن المجلس 43 حكم مخالفة لنظام المنافسة للشركات المخالفة.


واقتصرت الغرامات على الشركات العاملة في 6 قطاعات هي: «المشروبات الغازية، والأرز، والغازات الطبية والصحية، والاتصالات، والسكر، والخرسانة» مرتبة بحسب قيمة الغرامات الأعلى.

وبلغت قيمة الغرامات على الشركات العاملة في قطاع المشروبات الغازية 90 مليون ريال، تقسمت على 5 شركات، بإعلان المجلس 10 أحكام مخالفة لنظام المنافسة لشركات المشروبات الغازية،احدى الشركات رصد المجلس عليها 3 مخالفات وغرمها 25 مليون ريال.

ورصد المجلس 13 مخالفة لنظام المنافسة على شركات الأرز، بغرامات وصلت قيمتها إلى 51 مليون ريال، تقسمت على 7 شركات، حصلت 6 منها على حكمي مخالفة بغرامات 8 ملايين ريال، فيما حصلت شركة واحدة على حكم مخالفة واحد بـ 3 ملايين ريال.

وبلغت الغرامات على الشركات العاملة في قطاع الغازات الطبية والصحية 22.6 مليون ريال، تقسمت على 7 شركات، بإعلان مجلس المنافسة 13 حكما مخالفا لنظام المنافسة على شركات الغازات الطبية.

وحصلت 3 شركات عاملة في القطاع على 3 أحكام مخالفات، بغرامات متفاوتة لكل منهم، بـ 9 ملايين ريال، و3 ملايين ريال، و2.1 مليون ريال.

وفرض على شركة واحدة في قطاع الاتصالات غرامة بقيمة 10 ملايين ريال، وشركة في قطاع السكر غرامتين بقيمة 8 ملايين ريال، و4 شركات تعمل في الخرسانة غرامات وصل إجماليها 400 ألف ريال، بواقع 100 ألف ريال على كل شركة.