النصر والاهلي 3
النصر والاهلي 3
النصر والاهلي
النصر والاهلي
النصر والاهلي 1
النصر والاهلي 1
النصر والاهلي 2
النصر والاهلي 2
-A +A
إبراهيم الموسى (الرياض) aalmosa90@
تشتد الإثارة في دوري جميل السعودي للمحترفين في ختام منافسات الجولة الثالثة التي ستشهد مواجهة العملاقين الملكي فريق الأهلي وضيفه العالمي فريق النصر، في مواجهة مهمة يتوقع أن تلعب دورا مهما للحفاظ على توازنهما في صراع المنافسة على اللقب. فالملكي يخوض المواجهة بعد أن حقق فوزا على فريق الفتح برباعية نظيفة بعد أن خسر اللقاء الافتتاحي له على يد فريق الاتفاق (2/‏1)، لينال ثلاث نقاط حل بها خامسا، فيما استهل العالمي مشواره بفوز على فريق الفيصلي (1/‏3) قبل أن يخرج بتعادل أشبه بالخسارة مع فريق الاتفاق (2/‏2)، ليجمع في جعبته أربع نقاط وضعته ثالثا، لتكون هذه المواجهة منعطفا مهما في طريقهما سيحدد كثيرا مدى قدرة أحدهما على المضي قدما في صراع المنافسة على بطولة الدوري، في وقت تراقب الفرق القريبة من المشهد هذه الموقعة بأمل تعثرهما.

فنيا، تبدو كفة الفريق الأصفر هي الأقرب لتحقيق الانتصار قياسا بالظروف التي تمر بالملكي بعد خروجه الآسيوي قبل أيام الذي لخبط أوراقه وحرك المياه الراكدة فيه.


أما على المستوى الميداني، فقد عمل المدربان على ترتيب أوراقهما الفنية بعد انتهاء مهماتهما السابقة، فيما واصل العالمي استعداداته الداخلية خلال فترة التوقف. ويبحث المدربان عن التوصل إلى التشكيل المناسب الذي سيخوضان به هذه الموقعة، إذ أنهيا تحضيراتهما وسط سرية تامة.

أهمية المباراة:

سيسعى مدربه البرازيلي غوميز لتأكيد حضوره وكسب تأييد الشارع النصراوي من خلال الإطاحة بالأهلي والتقدم في طريق المنافسة.

طريقة اللعب:

ينتظر أن يلعب بطريقة 4/2/3/1 مع إدخال بعض العناصر على تشكيلته بالزج بحسام غالي ومحمد فوزير وعبدالله الأسطا، فيما تنفس الصعداء بعودة برونو وإبراهيم غالب.

نقاط القوة:

يتميز العطاء النصراوي بالقوة التي يبرز فيها لاعبو وسط الميدان وقيامهم بالأدوار الدفاعية والهجومية انطلاقا من الأطراف، مع توغلات لاعبي الوسط الهجومي لاستثمار تحركات المهاجم محمد السهلاوي.

نقاط الضعف:

يعاني النصر من بطء بناء الهجمات في وسط الميدان، كما يؤخذ على خط الدفاع ضعف الرقابة على المهاجمين وانعدام التنظيم في الكرات الثابتة.

أهمية المباراة:

يجاهد سيرجي ريبروف للفوز بالمباراة لمصالحة الجماهير وإنقاذ رقبته من مقصلة الإبعاد، إذ إن المواجهة تأتي في مرحلة مهمة من مراحل الدوري وأمام فريق منافس له.

طريقة اللعب:

يتوقع أن يتبع ريبروف طريقة 4/2/3/1، وينتظر أن تشهد خريطته تغييرات عدة بما يتناسب مع حجم المواجهة وظروفها، وذلك بدخول ياسر المسيليم والمقهوي وفيتفا وأبوا في القائمة الأساسية لكتيبته.

نقاط القوة:

يتميز الملكي بقوة خط وسطه مع تنوع مصادر الخطورة في خطوطه الأمامية بقيادة الهداف عمر السومة.

نقاط الضعف:

يعاني من قلة مردود العمق الدفاعي، وسط التقدم المبالغ فيه من سعيد المولد.