-A +A
حازم المطيري (الرياض) almoteri75@
كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه إطلاق أكثر من ثلاثة ملايين تطبيق على الهواتف الذكية شهرياً. ولفت إلى أن رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية سيكون (الأربعاء) القادم، وذلك استجابة لطلبات المواطنين.

وطالب مزودي الخدمة بتوضيح الخدمات للمستهلك والالتزام بحد أدنى لسياسة الاستخدام العادل.


وقال خلال إطلاق وحدة التحول الرقمي مبادرة «فكرة» Tech أمس (السبت)، بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، التي تستهدف جميع الأفراد والشركات والمؤسسات؛ ما يساهم في التحول الرقمي الوطني بالمملكة: «بعد استيفاء الإجراءات التنظيمية سيتمكن المواطن من استخدام التطبيقات».

من جهتها، أضافت الرئيس التنفيذي المكلف لوحدة التحول الرقمي ديمه اليحيى: «هذه المبادرة تعنى بتطوير بيئة الابتكار الاجتماعي، واستقطاب الأفكار والمشاريع الملهمة في مجال التحول الرقمي، وستعمل على عدة مسارات حيوية كالصحة، والتعليم، والتجارة الإلكترونية، وبناء حلول تقنية للعديد من القطاعات الحيوية، وتتيح فرصة للمشاركين ليكونوا أحد سفراء التحول الرقمي من خلال التفاعل مع الأفكار والمشاريع والمساهمة».

من ناحيته، أوضح نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور فهد الجلاجل أن «التطبيقات الذكية بدأت تساعدنا في مجال صحة الإنسان، والوزارة تستقبل يوميا من خلال الرقم 937 نحو 3000 استشارة طبية، وارتفعت نسبة الرضا من 20% إلى 85%».