-A +A
أ. ف. ب (مدريد)
افتتح الملعب الجديد لنادي أتلتيكو مدريد "واندا متروبوليتانو" الذي يتسع لـ68 ألف متفرج، باستضافة ملقا اليوم (السبت) في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم وبحضور الملك فيليبي السادس، المعروف بأنه مشجع للفريق.

وبعد سنوات عدة، انتهت الأعمال في ملعب "بينيتا" سابقا، والذي كان سيتحول إلى ملعب أولمبي لو فازت مدريد باستضافة أولمبياد 2016 أو 2020، وقد استثمر أتلتيكو في هذا المشروع الكبير مبلغ 300 مليون يورو.


وهبط ثلاثة مظليين من سلاح الجو الإسباني على ارض الملعب وهو يحملون كرة المباراة، لأن أتلتيكو مرتبط تاريخيا بهذا السلاح بسبب اندماج النادي مع شعبة كرة القدم التابعة له تحت نظام الديكتاتور فرانكو (1939-1975).

ولعبت ركلة البداية "الوهمية" تحت أنظار الملك فيليبي السادس من قبل ممثلين لثلاثة أجيال هم نجم سبعينات القرن الماضي خوسيه أولوجيو غاراتي واللاعب الحالي فرناندو توريس، ولاعب شاب من مركز التأهيل.

وسيحل الملعب الجديد والحديث جدا الذي شيد في الضاحية الشرقية المتطورة للعاصمة مدريد، محل استاد فيسنتي كالديرون الذي يتسع لـ55 ألف متفرج.

وأتى الاسم "متروبوليتان" من الملعب القديم الذي لعب عليه أتلتيكو من 1923 إلى 1966 قبل الانتقال إلى فيسنتي كالديرون، وقد فازت بحق تسمية الملعب الجديد شركة "واندا" العائدة للملياردير الصيني وانغ جيان لين، مالك 20% من رأسمال النادي المدريدي منذ عام 2015.