-A +A
سلطان الميموني (المدينة المنورة) okazMadinah@

أكملت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة استعداداتها لبدء العام الدراسي الجامعي الجديد 1438/ 1439هـ، والذي ينطلق غدا (الأحد) وسط جاهزية كافة العمادات والكليات والأقسام الإدارية، لاستقبال 12,392 طالبا يدرسون في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

وبارك مدير الجامعة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي لجميع منسوبي الجامعة من طلاب وأساتذة وهيئة إدارية بداية العام الدراسي الجديد، سائلا الله تعالى أن يكون عاما حافلا بالإنجازات والنجاحات.

وثمّن مدير الجامعة جهود العاملين وحسن التنظيم والاستعدادات المبكرة لخدمة الطلاب،

وأشار د. المرزوقي إلى أن عدد الطلاب المستجدين لهذا العام 4,389 طالبا، منهم 3000 طالب من طلاب المنح الخارجية، و275 طالبا من طلاب المنح الداخلية و 376 طالبا سعوديا في مرحلة البكالوريوس و129 طالبا في مرحلة الدبلوم، و307 طلاب بمرحلة الماجستير، و302 طلاب في الدكتوراه.

وأكد أنه تم إتاحة الجداول الدراسية لجميع الطلاب ابتداء من اليوم السبت، وسيكون التعديل عليها متاحا طيلة الأسبوع الحالي وفق آلية التسجيل المعلنة من قبل الجامعة، حيث ستتولى وحدات الإرشاد الطلابي بالكليات تقديم الإرشاد الأكاديمي والإجابة عن استفسارات التسجيل وتذليل الصعوبات التي قد تواجه الطلاب في هذه المرحلة، علما بأن إجراءات الحذف والإضافة ستكون عبر بوابة الجامعة الإلكترونية.