خالد بن سلمان
خالد بن سلمان
-A +A
عكاظ (النشر الإلكتروني)

نعى سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز الشهيد مهنا البيز في رسالة نشرها حساب السفارة السعودية في واشنطن على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، قال فيها " البيز تشرفت بالعمل معه في القوات الجوية، كان مطيعاً لربه مدافعاً عن وطنه رحمه الله، جزى الله أماً أنجبته وأباً رباه كل خير".



وفي رسالة أخرى وجهها الأمير لأبناء البيز، قال فيها :" سعد وسلطان أبناء مهنا، استشهد والدكم في ميدان الشرف، تذكروا أنكم أبناء سلمان وولي عهده، لن ننسى والدكم وشهداءنا الأبطال كافة".



وكان المتحدث باسم قوات التحالف «تحالف إعادة الشرعية لليمن» أعلن يوم الخميس الماضي استشهاد المقدم الطيار الركن مهنا بن سعد البيز، بعد أن سقطت طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية بسبب عطل فني في منطقة «أبين» في اليمن أثناء تأديتها لإحدى المهمات لمساندة ودعم الحرب ضد تنظيم القاعدة الإرهابي.



يذكر أن الأمير خالد عمل في القوات الجوية الملكية السعودية، وبدأت مسيرته المهنية في الطيران على طائرتي (تيكسان6) و (تي-38) في قاعدة كولومبوس الجوية في ميسيسبي، ثم بدأ بعد ذلك برنامج طيران على طائرة (إف-15 إس)، وعُيّن ضابط استخبارات تكتيكي إلى جانب مهنته كطيار لطائرة (إف-15 إس) في السرب الثاني والتسعين التابع للجناح الثالث في قاعدة الملك عبدالعزيز في الظهران. وقد تدرب كطيار مقاتل بإجمالي يقارب 1000 ساعة طيران، وقام بمهام جوية ضد تنظيم "داعش" كجزء من التحالف الدولي.