اجتماع أمانة الشرقية بالهيئة العامة للترفيه. (عكاظ)
اجتماع أمانة الشرقية بالهيئة العامة للترفيه. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الدمام)okazdammam1@
استعرض اجتماع أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير بالرئيس التنفيذي المكلف بالهيئة العامة للترفيه الدكتور سالم آل قظيع، أوجه التعاون المشترك بينهما خلال الفترة القادمة، والاستراتيجية التي وضعتها الهيئة لقطاع الترفيه التي تتماشى مع رؤية ٢٠٣٠، المتعلقة بالقيمة المجتمعية والاقتصادية والتحديات القادمة في قطاع الترفيه، ومرئيات الأمانة حول المنظومة الشاملة لقطاع الترفيه وتكاملها بحلول عام ٢٠٣٠.

وناقش الاجتماع ملخص مسودة إستراتيجية قطاع الترفيه في المملكة، والأثر الاقتصادي للترفيه، والعرض الترفيهي المستهدف والبنية التحتية لمدينة الدمام، ومنجزات المبادرات التي تؤدي إلى تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020.


وحضر الاجتماع والمدير التنفيذي للاستراتيجية الدكتور حاتم سمحان ووكيل الأمين للخدمات صالح بن عبدالعزيز الملحم والوكيل المساعد للتعمير والمشاريع المهندس مازن بن عادل بخرجي والمدير العام لإدارة التخطيط بإمارة الشرقية أحمد الريسي، وعضو مجلس إدارة الهيئة العليا لتطوير المنطقة الشرقية خالد الزامل، ومحمد بن عبداللطيف العفالق.

من جهة ثانية، حققت أمانة المنطقة الشرقية قفزة نوعية بمستوى التعاملات الإلكترونية من خلال إطلاق أكثر من 87% من خدماتها إلكترونياً عبر منظومة المرصد الوطني لمؤشر الخدمات الإلكترونية التابع لبرنامج التعاملات الحكومية الإلكترونية (يسّر).

وأوضح المشرف العام على تقنية المعلومات بأمانة المنطقة الشرقية المهندس حمدان بن عودة العرادي أن هذا الإنجاز جاء يترجم مبادرة التحول الرقمي (رقمي) التي تهدف للارتقاء بمستوى منظومة العمل والخدمات المقدمة لعموم المستفيدين بمختلف القطاعات، مؤكداً أن طموح الأمانة هو الوصول إلى منظومة رقمية متكاملة شاملة لتطبيق مفهوم المنطقة الذكية.

وأشار إلى أن الأمانة تعمل جاهدة للتحول الرقمي وتقديم كافة الخدمات إلكترونياً لتحقيق مفهوم (أمانة بلا مراجعين) الذي يهدف لاختصار الوقت والجهد على المستفيدين والوصول إليهم وإلغاء حاجتهم للزيارة الحضورية تيسيراً واختصاراً لهم، كما أن هذا الإنجاز يضاعف المسؤوليات ويحفز فريق العمل لبذل المزيد من الأعمال والجهود للتحسين المستمر ورفع مستوى الخدمات الإلكترونية. وأكد الجبير أن هناك المزيد من الخدمات سيتم إطلاقها باستمرار للتيسير على المستفيدين وراحتهم.