تحدي البنتبول في الخيمة الشبابية. (عكاظ)
تحدي البنتبول في الخيمة الشبابية. (عكاظ)






 زوار من مختلف الشرائح لخيمة الفن.
زوار من مختلف الشرائح لخيمة الفن.
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okazdmm@ وردة عبدالرزاق (الأحساء) rossuso@
استقطبت عروض خيال الظل التي تقام ضمن فعاليات مهرجان مدينة الرمال بالأحساء بدعم من هيئة الترفيه، أكثر من 24 ألف زائر استمتعوا باللوحات الفنية التي رسمت بالظلال بطريقة معبرة.

واختتمت فعاليات خيال الظل أمس بعرض «لوحة المتحف»، الذي أثار إعجاب الحضور، كونها روت قصة لص يسرق جوهرة معروضة في متحف، وتتابع القصة حتى حضور الشرطة والقبض عليه، كما قدم الفريق عرض قصة النجوم والكواكب.


ويواصل مهرجان «مدينة الرمال» فعالياته التي تتضمن المجسمات الرملية، وعروض الفرقة الشعبية والمسابقات والأنشطة المقدمة على المسرح التفاعلي، إضافة إلى مسرحية «ترانزيت 2» بمشاركة الفنان الكويتي سلطان الفرج.

وفي السياق، خلط 100 فنان وفنانة عراقة الفن القديم بروعة التصوير الحديث من خلال الخيمة الفنية في مهرجان صيف الشرقية 38 والمقام في متنزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية بالدمام.

وتضم الخيمة لوحات تجمع الفن التجريدي والتعبيري والسريالي، إضافة إلى فعالية تقام لأول مرة وهي تقنية «الرسم بالصوت».

واعتبرت المشرفة على الخيمة الفنية بمهرجان صيف الشرقية 38 والمستشارة باللجنة العلمية بملتقى ألوان السعودية عزيزة القرني، الخيمة الفنية واحة للإبداع بمهرجان صيف الشرقية 38، إذ تسلط الضوء على تاريخ التصوير الفوتوغرافي وإمكانات كاميرات التصوير بين الأمس واليوم، كما حرصت على إضافة التقنيات الحديثة في مجال الفنون التشكيلية والعمل على تقديمها لأول مرة بالمنطقة الشرقية من خلال الخيمة الفنية، كالرسم بالصوت. وأضافت: ضمت الخيمة قاعة تدريبية يشرف عليها نخبة واسعة من المدربين والفنانين الرواد في جميع مجالات الفنون سعيا منهم لتطوير مجال الفنون العامة.

وفي ذات الإطار، لم تخل فعاليات مهرجان صيف الشرقية 38 من البرامج الشبابية التي تضمنت إقامة مغامرات «البنتبول» للمرة الأولى بالخيمة الشبابية.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن الخيمة الشبابية ستستقبل زوار المهرجان لـ15 يوما، مشيراً إلى أن التحدي بين الشبان زاد من الإقبال على الخيمة.