شعار منتدى «مسك». (واس)
شعار منتدى «مسك». (واس)
-A +A
«عكاظ» (نيويورك) OKAZ_online@
تطلق مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك) بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم (الجمعة) منتدى مسك الخيرية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للشباب 2017، بمشاركة أكثر من 400 من قادة الشباب والعالم، إلى جانب ممثلين عن الأمم المتحدة وشخصيات بارزة حكومية ومن قطاع الأعمال، وعدد من أصحاب المشاريع والمبادرات الاجتماعية الفاعلة.

ويهدف المنتدى، الذي سيقام بفندق بلازا في نيويورك، إلى مناقشة أفضل الوسائل لتكريس مفاهيم التسامح والسلام والنهوض بدور الشباب في تعزيز الحوار الحضاري، وكيفية الاستفادة من الأفكار الخلاقة واستثمار مصادر المعرفة المتعددة، من أجل بناء مجتمعات متعايشة مستقرة، وصولاً إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة في العالم ككل.


ويتضمن المنتدى حلقات نقاش وورش عمل لأكثر من 20 شاباً من أصحاب المبادرات الملهمة والمشاريع الريادية المبتكرة التي تعرض أفضل الطرق العلمية والتجارب العملية لتفعيل قدرات الشباب، وتعزيز دورهم في إيجاد عالم متسامح ومعالجة المشكلات العالمية الملحة في الوقت الراهن.

ويقدم المنتدى برنامجاً فكرياً ومعرفياً ثرياً من خلال قائمة متحدثين رئيسيين تضم خبراء وشخصيات عالمية بارزة؛ منهم مايكل بلومبيرغ، مؤسس بلومبيرغ، وبلومبيرغ الخيرية وعمدة مدينة نيويورك لثلاث دورات، ومادلين أولبرايت، أول وزيرة خارجية للولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور ديباك شوبرا، الخبير في مجال الصحة والتنمية البشرية، ومراد وهبة، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة.

ونوه أمين عام مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك) بدر العساكر بحجم الفائدة المرجوة من المنتدى، قائلاً: «الشباب في كل مكان هم مصدر الابتكار والإبداع وصنّاع الحلول للكثير من التحدّيات التي تواجه عالمنا اليوم، وهدفنا من المنتدى إلقاء الضوء على طاقة الشباب ورفع معنوياتهم وتوفير منصّة لهم كي يسهموا من خلالها في إحداث أثر إيجابي في العالم».